Advertisements

السفير البريطاني: قدمنا خرائط مهمة إلى مصر عن ألغام الحرب العالمية الثانية

السفير البريطاني في القاهرة جون كاسن
السفير البريطاني في القاهرة جون كاسن
Advertisements
قال جون كاسن - السفير البريطاني في القاهرة - إن بلاده قدمت إلى مصر جميع خرائط ألغام الحرب العالمية الثانية، الموجودة في منطقة الساحل الشمالي الغربي.

وأضاف "كاسن" - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن بريطانيا قدمت 10 ملايين دولار، لجهود إزالة الألغام من الساحل الشمالي الغربي ، كما تم توعية حوالي 16 ألف شخص عن الألغام على مدار عشر سنوات.

ونوه "كاسن" بوجود تقدم ملحوظ في جهود إزالة الألغام خلال العامين الماضيين، حيث تم تطهير 500 كيلو متر من الألغام، نتيجة للجهود المصرية بالتعاون مع شركاء التنمية من الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

وجاءت تصريحات السفير البريطاني، على هامش ورشة العمل التي نظمتها وزارة التعاون الدولي عقب افتتاح وزيرة التعاون الدولي سحر نصر، لأول مركز لتصنيع الأطراف الصناعية في محافظة مطروح بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وتحيي وفود دول الكومنولث البريطاني اليوم السبت، الذكرى 74 لمعركة العلمين التي دارت رحاها في صحراء مصر الغربية، وكانت إحدى أهم المعارك الفاصلة في الحرب العالمية الثانية، حيث أسهمت بشكلٍ رئيسي في حسم الحرب لصالح الحلفاء.

وتعاني مصر من وجود أكبر كمية ألغام أرضية بالعالم معظمها في منطقة الساحل الشمالي الغربي، ما يعيق جهود التنمية في تلك المناطق لوجد الألغام في أراضٍ صالحة للزراعة، بالإضافة إلى الإصابات والوفيات نتيجة الزحف العمراني.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements