Advertisements

"السادات": لم أحسم موقفي من الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة (فيديو)

السادات
السادات
Advertisements
قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إنه في الفترة السابقة كانت هناك حالات تشويه ضد السياسيين الذين كانوا يدرسوا الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، لافتا إلى أن حق الترشح مكفول للجميع.

وأضاف "السادات"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "on-e"، اليوم الثلاثاء، أن هناك أمر غريب؛ موضحًا أنه مع اقتراب الانتخابات الرئاسية لم يعلن أحد عن نفسه للترشح، مطالبا بوجود انتخابات منافسة وخلق حالة حراك وفرصة لرؤية مناظرات ولقاءات وهذا هو الوضع الطبيعي، مؤكدا أن المواطنين إذ لم يشعروا بحراك سياسي فلن يكون هناك ناخبين وهذا الأخطر في الموضوع.
 
وتابع أنه لديه بعض التحفظات والاختلاف على بعض القرارات السياسية التي اتخذت مؤخرا، لافتا إلى أن مصر لن تقف على شخص مهما كان الحب للرئيس السيسي ولكن لابد من وجود تداول للسلطة.
 
وأبدى "السادات"، استغرابه من اتهام البعض له أنه سيكون محلل أو على اتفاق مع الأجهزة الأمنية للنزول للانتخابات، لافتا إلى أنه لم يتخذ القرار النهائي حول ترشحه للانتخابات الرئاسية لأنه ليس قرار سهل ومرتبط بعدة أمور ومنها حيادية الإعلام والأجهزة الأمنية والمعنية، مستطردا أنه لايريد أي تضييق أو تخويف لأعضاء حملته الانتخابية إذا نوى الترشح.
Advertisements