Advertisements

عاجل.. "الصحة" تكشف حقيقة المرض المعدي بالزمالك

Advertisements
كشفت وزارة الصحة والسكان، حقيقة ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي، عن وفاة طفلة بمدرسة بورسعيد في منطقة الزمالك، بمرض معدى في مستشفى حميات إمبابة.

وأكد الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة، أن الطفلة المذكورة "8 سنوات"، قدمت إلى مستشفى حميات امبابة، مساء الخميس الموافق ٢٩ مارس محولة من احدى المستشفيات الخاصة في حالة متأخرة وتعانى من ارتفاع بدرجة الحرارة وتشنجات واضطراب بدرجة الوعي.

وأوضح أنه تم حجزها بقسم العناية المركزة في المستشفى، وتوقيع الكشف الطبي عليها وإجراء الفحوصات المطلوبة، وتبين ارتفاع كرات الدم البيضاء ٢٧ الف بينما المعدل الطبيعي يتراوح ما بين ٤ آلاف الى ١٠ آلاف، وتم تشخيص الحالة من قبل أخصائي العناية المركزة "تسمم دموي غير معدى" وقدمت لها الرعاية الطبية الى أن توفت يوم الجمعة الموافق ٣٠ مارس بقسم العناية إثر هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية.

وفي سياق متصل شكل الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة، لجنة مكونة من فريق الطب الوقائي برئاسة الدكتور علاء عيد رئيس القطاع، للمرور على المدرسة، صباح اليوم، ومراجعة التهوية الجيدة بالفصول والنظافة العامة، بالإضافة الى سحب عينات من مياه المدرسة والاطمئنان على الطلاب بالمدرسة ومراجعة ترددات الغياب، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة.
Advertisements