Advertisements

8 تصريحات قوية لرئيس الوزراء من الإسماعيلية.. تعرف عليهم

Advertisements

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرًا صحفيًا أثناء تواجده في مدينة الإسماعيلية أدلى خلاله بعدة تصريحات حول المشروعات التي تنفذها الحكومة وخطط الدولة في الفترة المقبلة.

وكان رئيس الوزراء قد بدأ زيارة صباح اليوم السبت لمحافظة الإسماعيلية يرافقه الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، واللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية ، استهلها بتفقد مستشفى الإسماعيلية العام، ثم تفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة مستشفى أبوخليفة التى تقع على الطريق السريع "الإسماعيلية – بورسعيد"، وإعادة تأهيلها وتخصيصها لتكون أول مستشفى للطوارئ واستقبال الحوادث بمحافظات إقليم القناة وسيناء.

٥٢ مليار جنيه.. تكلفة مشروعات الإسماعيلية
وقال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن زيارته للإسماعيلية اليوم كانت لمتابعة المشروعات القومية في المحافظة، لافتًا إلى أن حجم تكلفة المشروعات ٥٢ مليار جنيه وهي جزء من استراتيجية الدولة لربطها بسيناء.

وأشار اسماعيل الى من بين هذه المشروعات سحارات سبيريوم ومدينة الإسماعيلية والاستزراع السمكي ومحاور الطرق داخل المحافظة وعدد من مشروعات الكهرباء والتي تضيف ٥٠٠ ميجاوات، وأن النهضة التي تشهدها محافظة الإسماعيلية لا يقتصر عليها فقط وإنما تشمل جميع المحافظات .

تطوير 9 مستشفيات بالإسماعيلية نهاية 2018
وأضاف أن هناك 9 مستشفيات بالمحافظة سيجري تطويرها بالكامل بنهاية العام الجاري 2018، والتطوير يشمل الأجهزة والمباني وكذلك الأداء الطبي.

مصر تشهد نهضة اقتصادية كاملة
ووجه الشكر لرئيس الجمهورية لاهتمامه بالمشروعات على مستوى الجمهورية، موضحا أن هناك 35 مشروع محلى بالمحافظة، بجانب مشروعات مركزية للمحافظة بتكلفة 12 مليار جنيه، مؤكدا أن هناك نهضة شاملة تشهدها مصر بالكامل.



أول مستشفى تخصص إصابات
وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن مستشفى أبو خليفة أول مستشفى فى تاريخ مصر تخصص للإصابات فقط وتم إنشاؤها فى عام 2003 يتم استكمالها وسوف ينتهى العمل بها خلال شهرين لتدخل الخدمة، وأنه تم تخصيص قطعة أرض للمستشفى لتكون مهبط للطائرات، لافتا أن هناك 7 مستشفيات سوف تدخل الخدمة قبل نهاية 2018.

استعدادت شهر رمضان
وحول استعدادات الحكومة لشهر رمضان، قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إنه سيكون هناك متابعة دقيقة للسوق، وتوفير السلع وإقامة معارض أهلا رمضان على مستوى الجمهورية.

توجيهات بتفعيل قصور الثقافة
كما وجه رئيس الوزراء بتفعيل دور قصور الثقافة في المحافظات وعقد فعاليات ثقافية وفنية بها تساهم في إثراء الحياة الفكرية وتحفيز المواطنين على العودة للاستفادة من دور هذه المراكز.   

التأمين الصحي.. مشروع قومي
وأكد رئيس الوزراء أن منظومة التأمين الصحي الشامل يعد مشروعا قوميا يتم العمل على تطبيقه على مستوى كافة محافظات الدولة، مؤكدًا حرص الدولة على تطبيق المنظومة بشكل متكامل يضمن استمراريتها وتقديم خدمة طبية افضل،  مشيراً إلى أن المشروع به جوانب هامة يجب مراعاتها، أهمها ضمان استدامة التمويل الخاص به، الى جانب تطوير البنية الاساسية مثل المستشفيات والتجهيزات وكذلك تطوير اداء الاطباء واطقم التمريض. 

الموازنة الجديدة والمشروعات
كما أضاف أن الموازنة الجديد تعد الأكبر من حيث الانفاق على المشروعات والخطط التنموية والخدمات، لافتا الى أن فلسفة الموازنة تتجاوز النظرة القديمة التي كانت تهتم بالانفاق اكثر من الموارد، كما تستهدف تقليل العجز بصورة كبيرة.

Advertisements