Advertisements

كل ما تريد معرفته عن أجانب نادي الفيصلي السعودي لموسم 2018/2019

Advertisements

 

يقدم موقع الفجر الرياضي، يوميًا معلومات شاملة عن محترفي الدوري السعودي للمحترفين، في صورة كاملة تشمل كل شيء عن اللاعبين الأجانب الذي ينشطون في الدوري السعودي.

 

وذلك بالإضافة إلى تسليط الضوء على المدربين الأجانب الذي يشرفون على قيادة العديد من الأندية السعودية الكبرى على رأسها أندية الهلال واتحاد جدة والنصر والأهلي والشباب والاتفاق والتعاون والوحدة وباقي الأندية الأخري.

 

ونقدم لكم كل ما تريدون معرفته عن أجانب الفيصلي التعاون السعودي.

 

تأسس نادي الفيصلي في 1954، وصعد للدوري السعودي الممتاز مرتين في 2006 وفي 2010.

فاز النادي السعودي بلقب الدوري للدرجة الثانية في 2003 وفاز بلقب دوري الدرجة الأولى في 2016.

 

مدرب الفريق "ميركيا ريدينك"

بدأ الروماني ميركيا ريدنيك مسيرته التدريبية في رومانيا حيث درب العديد من الأندية المحلية ثم انتقل في 2004 لتدريب نادي النصر السعودي. عاد ريدنيك لرومانيا ودرب نادي دينامو بوخارست ثم عاد للدوري السعودي مرة أخرى في 2018 لتدريب الفيصلي قادمًا من نادي بيروفيلز البلجيكي.

فاز ريدنيك صاحب ال 56 مع نادي رابيد بوخارست بلقب الدوري الروماني كما فاز بكأس رومانيا وكأس السوبر الروماني مرتين. وفاز مع نادي دينامو بوخارست بلقب الدوري الروماني.

 

إيجور روسي

يلعب البرازيلي إيجور روسي في مركز الدفاع لنادي الفيصلي. لعب روسي في بداياته لنادي إنترناسيونال البرازيلي كما لعب لنادي ماريتيمو. انتقل صاحب ال 29 بعد ذلك للدوري الاسكتلندي مع نادي هارتس الذي انتقل منه للفيصلي في 2017.

يلعب روسي كقلب دفاع كما أنه يلعب كظهير أيسر وقد سجل مع الفيصلي 3 أهداف حتى الآن.

 

لويس جوستافو

يلعب لويس جوستافو الشهير بلويزينهو كوسط هجومي للفيصلي. لعب البرازيلي لنادي بارانا البرازيلي في بداية مسيرته ثم انتقل لنادي أتلتيكو براغانتينو. انتقل صاحب ال 27 من نادي باهيا للفيصلي في 2016 على سبيل الإعارة ثم انتقل بشكل دائم في 2017.

يتميز جوستافو بتمريراته المتقنة كما أن تسديداته ممتازة وتغلب المراوغات على أسلوب لعبه، كما يلعب كجناح بجانب كونه لاعب وسط هجومي.

 

روجيريو كوتينيو

يلعب البرازيلي روجيريو كوتينيو لنادي الفيصلي في مركز خط الوسط المهاجم. بدأ صاحب ال 31 مسيرته كلاعب لنادي أتلتيكو بارانيس ثم انتقل للشباب السعودي في 2014 على سبيل الإعارة. لعب كوتينيو أيضًا للدوري الكويتي ولعب مع نادي الكويت.

استمر كوتينيو في اللعب للأندية العربية حيث انتقل بعد ذلك لنادي الوصل الإماراتي في 2016 في إعارة. وانتقل البرازيلي للفيصلي في 2017 قادمًا من نادي بوريرام يونايتد التايلاندي.

فاز كوتينيو مع نادي الكويت بلقب الدوري الكويتي مرتين وكأس أمير الكويت مرتين وفاز أيضًا بكأس ولي العهد الكويتي مرتين كما فاز بكأس الاتحاد الكويتي 3 مرات وكأس السوبر الكويتي مرتين.

يتميز كوتينيو بسرعته العالية كما أنه يتميز في المراوغة واللمسة الأخيرة أمام المرمى. يلعب البرازيلي كمهاجم كما أنه يجيد كجناح أو وسط مهاجم ويتميز بقدرته على اللعب بالقدمين.

 

كاليم هايلاند

يلعب الترينيدادي كاليم هايلاند كلاعب خط وسط لنادي الفيصلي. بدأ صاحب ال 29 مسيرته مع نادي سان جوان جابلوتي وانتقل للدوري الإنجليزي ليلعب لنادي بورتسموث، كما لعب هايلاند أيضًا في الدوري البلجيكي وانتقل للفيصلي في 2017 من نادي فيسترلو البلجيكي.

فاز هايلاند مع نادي جينيك بكأس بلجيكا.

يلعب هايلاند كقلب دفاع بجانب مركزه الأساسي في خط الوسط.

 

أندريه ميكائيل

يلعب البرتغالي أندريه ميكائيل لنادي الفيصلي كقلب دفاع. لعب صاحب ال 29 عام لنادي موريرينيسي البرتغالي كما لعب للعديد من الأندية الأخرى في البرتغال. انتقل ميكائيل للفيصلي في 2018.

فاز ميكائيل مع نادي موريرينيسي بكأس الدوري البرتغالي ولقب دوري الدرجة الثانية. كما فاز مع نادي زافيشا بيدجوشتش البولندي بالكأس البولندي وكأس السوبر البولندي.

 

دييجو كالديرون

يلعب الكولومبي دييجو كالديرون كمهاجم لنادي الفيصلي. بدأ صاحب ال 28 عام مسيرته باللعب للأندية الكولومبية كما لعب في الدوري المكسيكي. انتقل كالديرون لنادي الفيصلي في 2018 قادمًا من نادي الإسماعيلي المصري.

يتميز كالديرون بسرعته وتسديداته المميزة كما أنه جيد في اللمسة الأخيرة أمام المرمى.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements