Advertisements

كوليبالي ينهي الشوط الأول لصالح الأهلي أمام المصري

Advertisements


أنهى الأهلي الشوط الأول من مباراته أمام المصري البورسعيدي متقدما بهدف نظيف في اللقاء المقام حاليا على ستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية في قمة مباريات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الممتاز.


بداية المباراة كانت قوية من جانب الفريق البورسعيدي حيث استغل إسلام عيسى تمريرة خاطئة من أحمد فتحي، ليمر من سعد الدين سمير، ويصوب في الدقيقة 2 كرة قوية أعلى عارضة محمد الشناوي بقليل.


ورد عليه ناصر ماهر لاعب الأهلي بكرة قوية حيث راوغ توريك جبرين داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى أحمد مسعود حارس المصري.


وفي الدقيقة 11 ومن عرضية متقنة من  التونسي علي معلول، نجح المالي ساليف كوليبالي مدافع الأهلي في إحراز الهدف الأول للفريق الأحمر برأسية رائعة فشل أحمد مسعود في التعامل معها واضعا أبناء الفرنسي كارتيرون في المقدمة مبكرا.


وفي الدقيقة 15 هيأ مرر ميدو جابر كرة عرضية رائعة من الناحية اليسرى، لكن ناصر ماهر سدد الكرة أعلى عارضة مسعود، ليضيع فرصة محققة للفريق الأحمر في إضافة الهدف الثاني.


وواصل الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء، وشن لاعبوه أكثر من هجمه على مرمى الفريق البورسعيدي لكنها افتقدت للمسة الأخيرة.


وواصل لاعبو الأهلي إهدار الفرص الواحدة تلو الأخرى حيث تلقى عمرو السولية تمريرة متقنة من وليد سليمان في الدقيقة 19 لكنه لعبها بغرابة فوق عارضة المصري.


واصل الاهلي ضغطه علي لاعبي المصري في جميع أرجاء الملعب، الأمر الذي أجبر لاعبي الفريق البورسعيدي علي ارتكاب اخطاء عديدة، حصل من إحداها محمد شطة علي انذار، لتعمده عرقلة ميدو جابر.

 

وفي الدقيقة 22 شن المصري أولى هجماته علي مرمى الأهلي، عن طريق إسلام عيسي الذي قاد هجمة مرتدة وأرسل بينية لزميله محمود وادي، جعلته منفرداً بمحمد الشناوي حارس الاهلي، الذي خرج من مرماه وانقذ فريقه من هدف محقق.

 

وهدأ يقاع اللعب، وانحصر في منطقة وسط الملعب، قبل أن يرتكب عمرو السولية، خطأ علي حدود منطقة جزاء فريقه، لعبه محمود وادي مباشرة علي مرمىالشناوي، لكنها ارتطمت بحائط الصد، وفقدت قوتها.


وفي الدقيقة 40 أجرى الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأحمر أول تغيير له في اللقاء بخروج المصاب عمرو السولية، ودفع بهشام محمد بديلا له.


وقبل نهاية هذا الشوط بدقيقتين أتيحت لإسلام عيسى لاعب المصري فرصة إحراز هدف التعادل، لكن تصويبته وصلت بين أحضان محمد الشناوي حارس الأهلي، لينتهي هذا الشوط بتقدم الفريق الأحمر بهدف نظيف.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements