Advertisements

8 قتلى.. وآثار كارثية للإعصار "فلورنس" فى كارولينا الشمالية والجنوبية (صور)

إعصار فلورنس
إعصار فلورنس
Advertisements

أثار الإعصار فلورنس، الفوضى فى ولايتى كارولينا الشمالية والجنوبية، بعد أن تسبّب فى مصرع 8 أشخاص، وقطع الكهرباء عن نحو مليون شخص، فضلاً عن اجتثاث الأشجار وإطلاق الفيضانات الخطيرة.


وضرب الإعصار فلورنس من الدرجة الأولى، كارولينا الشمالية بسرعة 90 ميل فى الساعة، كما واصل طريقه اليوم السبت نحو كارولينا الجنوبية بعد انخفاضه إلى عاصفة استوائية بسرعة 50 ميل فى الساعة، رغم أنّه لا يزال يمثل خطورة إثارة الفيضانات مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة.


ووفقاً لصحيفة "ديلى ميل"، أنّ فلورنس، لا يزال يمتلك القدرة على إسقط كميات أمطار تاريخية في تلك الولايتين، بما يصل إلى 40 بوصة "متر واحد" في بعض الأماكن.

وفي مدينة نيورن، التى تقع على شاطئ النهر قرب ساحل ولاية كارولينا الشمالية، وقد شهدت العواصف ارتفاعًا يصل إلى 10 أقدام "3 أمتار"، أنقذت السلطات سكانًا محاصرين، كما وقعت أضرارًا بالمنازل وخطوط الكهرباء وأصبحت الشوارع مهجورة، وانهيار سدود الأنهار.

واعترفت العائلات المذعورة العالقة في فيضانات فلورنس المتدفقة الآن بأنهم كانوا مخطئين في تجاهل أوامر الإخلاء وطلب المساعدة، بينما بدأ رجال الإنقاذ السباق مع الزمن لإنقاذ حياتهم من العاصفة.

وقال المركز الوطني للأعاصير، اليوم السبت، إنه من المتوقع حدوث ضعف تدريجي في حين تتحرك فلورنس في مناطق أبعد خلال اليومين القادمين، لتضعف إلى منخفض استوائي بحلول الليلة.

 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements