Advertisements

"أسبوع استقبال الطلاب".. مبادرة توعوية جديدة لصندوق مكافحة الإدمان ضد التعاطي

الماراثون
الماراثون
Advertisements

أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، التابع لوزيرة التضامن الاجتماعي، مبادرة جديدة تحت عنوانسبوع استقبال الطلاب بالجامعات"؛ لتوعية الطلاب الجدد بأضرار تعاطي وإدمان المواد المخدرة من خلال الحديث مع الطلاب داخل الجامعات وتوزيع مطبوعات بأنشطة الصندوق المختلفة، استمرارا للأنشطة والمبادرات التوعوية.


ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيسة مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.


وقال عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن المبادرة تستهدف توعية 50 ألف طالب وطالبة بأضرار تعاطي المخدرات في العديد من الجامعات المصرية والمعاهد العليا مثل القاهرة وحوان وعين شمس وبورسعيد والإسكندرية والمنوفية وسوهاج والوادي الجديد وأسوان.


وأضاف في تصريحات اليوم، أنه سيتم إطلاق المبادرة في جامعة الأزهر الأسبوع المقبل، حيث يقوم متطوعي الصندوق بالحديث مع الطلاب وتوعيتهم بأضرار تعاطي وإدمان المواد المخدرة وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن التعاطي من كوّن المخدرات تعمل على تنشيط الذاكرة وتساعد على نسيان الهموم وغيرها من المفاهيم الخاطئة لدى البعض.


وتابع أن المبادرة تستهدف أيضا توعية الطلاب من أضرار تعاطي المخدرات من خلال توزيع مطبوعات تتضمن الآثار السببية للإدمان، كما تلقي الضوء على الخدمات التي يقدمها الخط الساخن لعلاج الإدمان "16023" سواء كانت خدمات المشورة أو العلاج بالمجان وفي سرية تامة، إضافة إلى خلق انتماء لدى الطلاب بفكره التطوع  ودعوة الراغبين منهم للانضمام لوحدات التطوع  بالصندوق لتنفيذ مزيد من الأنشطة الوقائية داخل الجامعات وخارجها.


ولاقت المبادرة قبولًا كبيرًا من جانب الطلاب، وتفاعلو معها، وقام المتطوعون لدى الصندوق بتوزيع مطبوعات على الطلاب بالجامعات   تتضمن الأضرار السلبية عند تعاطى المخدرات، كما قام الطلاب بترديد هتافات "أنت أقوى من المخدرات". 


وفي السياق ذاته قام المتطوعين لدى الصندوق بمشاركة الطلاب بجامعة عين شمس، بإطلاق ماراثون رياضي لتوعية الطلاب بأضرار تعاطي المخدرات في إطار حملة "أنت أقوى من المخدراتوشارك في الماراثون الطلاب واستقلوا الدراجات داخل الحرم الجامعي.


صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزيرة التضامن الاجتماعي، أطلق خلال الأيام الماضية، العديد من المبادرات التوعوية  بأضرار تعاطى المخدرات منها "أوعى تجرب" استهدفت المصطافين على الشواطئ والمدن بالمحافظات الساحلية وأسرهم كما تم إطلاق مبادرة توصل بالسلامة" لتوعية السائقين بأضرار التعاطي وإدمان المواد المخدرة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements