Advertisements

تعرف على مخاطر "حمية المكرونة"

بوابة الفجر
Advertisements
لقد اشتهرت حمية المكرونة في السنوات الآخيرة بشكل كبيرة جدا، ولكن هناك طبيبة اكتشفت مدى المخاطر التي تلحق بالإنسان عند اتباعه هذه الحمية.

لقد حذّرت طبيبة التغذية والمحاضرة في أكاديمية العلوم الروسية "مارغريتا كارالوفا" من أن اتباع "حمية المعكرونة"، عند اتباع الإنسان لهذا النوع من الحمية لن يشعر في بادئ الأمر بأية أعراض صحية غير مألوفة، لكن الاستمرار بها على المدى الطويل (لأشهر أو سنوات) سيترك آثاره السيئة على الصحة، وسيشعر المرء حينها بأعراض منها الخمول، والغثيان، وبطئ الإدراك.

وأكدت كارالوفا أن الأمر الخطير في مثل هذه الحميات هو تناول الكربوهيدرات بمعدلات مرتفعة يوميا، ما قد يتسبب بخلل في عمل البنكرياس، والإصابة بمرض السكري من النمط الثاني، فضلا عن أن متبعي هذه الأنماط من الحمية لا يحصلون على كفايتهم من الخضروات والفواكه التي تمدهم بالفيتامينات والأملاح المعدنية اللازمة لعمل جهاز المناعة.

وتعتبر "حمية المعكرونة" من الحميات الغذائية التي اشتهرت بشكل واسع في السنوات الأخيرة، وخلال اتباعها يجب على الشخص الالتزام بأكل كميات محددة من المعكرونة والنشويات يوميا، بالإضافة إلى البروتينات، وعينات محددة من الخضار والفاكهة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements