Advertisements

تكليفات وتوجيهات مهمة للرئيس السيسي خلال فعاليات افتتاح مشروع الصوب الزراعية بالعاشر من رمضان

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي
Advertisements
تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمة اللواء أركان حرب محمد عبد الحي، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للزراعات المحمية متسائلا عن سبب عدم الانتهاء من إحدى المنظومات الزراعية التي كلف الإنتاج الحربي بالانتهاء منها.

وقال الرئيس السيسي "إنت كده متأخر 10 شهور في هذا المشروع واحنا بنحاول نشغل شركاتنا الوطنية بالموضوع".

وقال الرئيس : إحنا محتاجين نهتم أوي مع الشركاء المحليين إنهم يساعدوا في مشروع كبير وكان المقرر افتتاح تلك المشروعات الكبرى قبل ما يتم افتتاحه اليوم.

وأكد الرئيس السيسي، ضرورة إدراك الشركات الوطنية المساهمة في المشروعات الكبرى بأهمية الانتهاء من المشروعات الوطنية في التواقيت المخططة والمتفق عليها. 

من ناحيته أكد اللواء أركان حرب محمد عبد الحي، أن الشركات الوطنية المساهمة في المشروع سوف تنتهي خلال شهر فقط من اليوم.

كما تسائل الرئيس السيسي عن سر عدم الاستعانة بالشباب في افتتاح مشروع الصوب الزراعية في العاشر من رمضان. 

وكلف الرئيس السيسي بضرورة الاستعانة بشباب المحافظة ومسئولين منها خلال إجراء أي افتتاحات بأي محافظة في الجمهورية.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر للقائمين على مشروع الزراعات المحمية ومشاركة عدد من الوزارات المختلفة الكهرباء والري ومراكز البحوث الزراعية بالتعاون مع وزارة الزراعة.

وقال الرئيس السيسي: تحدثنا عن المشروع منذ عامين علي إنشاء 100 ألف صوبة زراعية ومازال العمل في المشروع مستمرا لأن هذه المشروعات تشعر المصريين بالفخر خاصة أن القائمين على المشروع شباب مصري وهذا يؤكد أننا نسير على خطى جيدة.

وأضاف الرئيس: لازم تكونوا سعداء بأنفسكم يا مصريين بسبب هذا الإنجاز العملاق بأيدي شبابنا ويعطينا أملا في المستقبل.

وأشاد الرئيس السيسي بمنظومة العمل التى كانت السبب الرئيسي في الانجاز العظيم الذي نشهده اليوم.

وطالب الرئيس باستمرار التدريب والتأهيل من أجل النهوض والإنجاز في المشروعات القومية.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع الصوب الزراعية بموقع اللاهون ببني سويف وذلك عبر الفيدو كونفراس.

كما شاهد الرئيس السيسي فيلما تسجيليا بعنوان فجر جديد استعرض جهود الدولة في تنفيذ خطة التنمية الشاملة للدولة في مجال الأمن الغذائي والحرص على سد الفجوة الغذائية بين الإنتاج والاستهلاك وتعظيم الاستفادة من الأراضي المتاحة للأنشطة الزراعية مع ترشيد استخدام مياه الري.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت عددا من الصوب الزراعية ضمن المشروعات القومية، التي تشارك فيها عدد من الجهات.
ومن المقرر افتتاح ٧١٠٠ صوبة زراعية على مساحة ٣٤ ألف فدان في مدينة العاشر من رمضان، نفذتها الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة التنمية الشاملة للدولة في مجال الأمن الغذائي والحرص على سد الفجوة الغذائية بين الإنتاج والاستهلاك وتعظيم الاستفادة من الأراضي المتاحة للأنشطة الزراعية مع ترشيد استخدام مياه الري.

ويستهدف المشروع إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، فضلا عن سيادة مفهوم الجودة الفائقة للمنتجات الطازجة الخالية من الملوثات وتوفير زهور القطف بالأسواق المحلية بكميات تسمح بزيادة تداولها، فضلا عن تعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة.

ويعد مشروع الصوب الزراعية خطوة على طريق تحقيق التنمية الزراعية المستدامة، وأن مشروعات الصوب الزراعية تحقق معدلا كبيرا في الإنتاجية للحاصلات الزراعية واستغلال مساحات الأراضي، فضلًا عن توفير المياه في ريها لاعتمادها على الري بالتنقيط.

ومشروع الصوب الزراعية سينعكس على حجم الصادرات المصرية بإيجابية شديدة ويزيد معدلاتها، لتتربع على عرش صادرات العالم من إنتاج الفاكهة والخضراوات، فضلا عن انخفاض الأسعار بالسوق المصرية لمستوى يشعر به المواطن فعليًا.

كما أن هذه الصوب تستخدم في زراعة الموالح والفواكه والخضراوات ولا تستخدم في زراعة المحاصيل الإستراتيجية كالأرز والقمح، وأن المستهدف من مشروعات الصوب الزراعية خلال الخمس سنوات المقبلة يبلغ نحو مليون صوبة زراعية.

كما يستهدف المشروع إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، فضلا عن سيادة مفهوم الجودة الفائقة للمنتجات الطازجة الخالية من الملوثات وتوفير زهور القطف بالأسواق المحلية بكميات تسمح بزيادة تداولها، فضلا عن تعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements