Advertisements

"جهاز مشروعات الخدمةالوطنية": مشروع الصوب الزراعية يوفر 75 ألف فرصة عمل للشباب

صوب زراعية
صوب زراعية
Advertisements
تعمل الشركة الوطنية للزراعات المحمية، التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، على إنشاء 7100 صوبة زراعية في مناطق مختلفة بمساحة 34 ألف فدان المشروع الذى سيوفر 75 ألف فرصة عمل للشباب.

وقال اللواء مصطفى أمين، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، أن الشركة الوطنية للزراعات المحمية تعمل على إنشاء 7100 صوبة زراعية فى مناطق مختلفة، بمساحة 34 ألف فدان.

 وأضاف مدير عام جهاز مشروعات الخدمةالوطنية،  خلال افتتاح المشروع القومى للصوب الزراعية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن أهداف المشروع تتمثل فى زيادة القدرة على التخصيص الأمثل للمتاح من الأراضى التى تناسب تنفيذ المشروعات الزراعية بها لمختلف المحاصيل، فى ظل محدودية المساحات المتاحة والمنزرعة منها حتى الآن، وترشيد استخدام المياه، لمواجهة الالتزامات المتزايدة للاستخدامات المختلفة، فضلا عن تعظيم الاستفادة من وحدة الأرض والمياه المتاحة فى تطبيق الأساليب العلمية الحديثة فى تنفيذ المشروعات الزراعية لزيادة الإنتاج وبالجودة العالية وعلى مدار العام.

قال اللواء أركاب حرب محمد عبد الحيى، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للزراعات المحمية، أن مشروع الصوب الزراعية سيوفر 75 ألف فرصة عمل للشباب، لافتا إلى أن العمل فى مشروع موقع محمد نجيب سيوفر 15 ألف فرصة عمل للمحافظات المجاورة.

وأضاف، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لمشروع الصوب الزراعية القومية، أن مشروع قرية الأمل يحتوى على 520 صوبة زراعية يعمل بها 300 عامل ومهندس زراعى، ليتم توزيع المنتجات على القرى المجاورة، فيما يقع مشروع اللاهون سيضم 1300 صوبة زراعية على مساحة 2.5 فدان للصوبة الواحدة.

أشاد جون سبرادا، مدير الأعمال الدولية بشركة "روفيدا تكنو أجرو" الإسبانية، بالشركة الوطنية للزراعات المحمية، مؤكدا امتلاكها أحدث التكنولوجيا الزراعية وإمكانيات ممتازة لعمليات الفرز والتعبئة.

وقال مدير الأعمال الدولية بشركة "روفيدا تكنو أجرو"، خلال افتتاح المشروع القومى للصوب الزراعية بمدنية العاشر من رمضان، بحضور الرئيس السيسي، أن المقومات التى تمتلكها الشركة الوطنية للزراعات المحمية، يسمح للشركة بأن تصبح واحدة من أهم الموردين للخضروات والفاكهة فى السوق العالمية.

ودعا "جون سبرادا"، إلى التغلب على التحديات الرئيسية فى عمليات الإنتاج، والتى تتمثل فى الإنتاج بأعلى مواصفات جودة مع الأخذ فى الاعتبار حدود متبقيات المبيدات طبقا للمواصفات العالمية فى هذا الصدد، فضلا عن التسويق فى جميع أنحاء العالم.

وأشار "مدير الأعمال الدولية بشركة "روفيدا تكنو أجرو" الإسبانية"، إلى استراتيجية الشركة الوطنية والتى تقوم على إنتاج منتجات صحية من خلال استخدام برامج عالمية للإنتاج الوقاية من الأمراض واستخدام أقل ما يمكن من المبيدات الكيماوية واستخدام أكثر للمبيدات الحيوية والمفترسات الطبيعية طبقا للتوصيات العالمية.

قال خوسيه جمينيز رئيس شركة مريديان الإسبانية أحد الشركات العاملة فى مشروع الصوب الزراعية القومية، أن إنتاج بذور الخضروات مهمة لأى اقتصاد لتوفير العملة الصعبة وتأمين الأمن الغذائى لأى دولة.

وأضاف خوسية، على هامش افتتاح الرئيس السيسى، مشروع الصوب الزراعية، أن شركة مريديان الإسبانية تنتج بذور خضروات عالية الجودة وتعمل مع مصر لإنتاج بذور خضروات خاصة بمصر لتكون أول دولة فى أفريقيا والعالم العربى ولديها فرصة قوية لتحقيق النجاح فى ذلك.

وأكد خوسيه أن عمله وتعاونه مع مصر يشمل تقديم أجود الأصناف من الخضروات الهجينة المناسبة للظروف المناخية فى مصر، وكذلك توفير وتطوير سلالات الآباء اللازمة لانتاج الخضروات، وتكوين فريق علمى مصرى وتدريبه مع الفريق الإسبانى لتطوير وإنتاج أصناف مصرية، وكذلك تحسين بذور الخضروات خلال الـ10 سنوات المقبلة، لمواجهة الأمراض التى قد تصيب الخضروات نتيجة الخضروات والفاكهة، وكذلك تصدير البذور لدول العالم خاصة فى أفريقيا والشرق الأوسط.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements