Advertisements

برلماني يكشف أهمية الصوب الزراعية ودورها في تخفيض الأسعار

الدكتور محمد خليفة، عضو لجنة الطاقة بالبرلمان
الدكتور محمد خليفة، عضو لجنة الطاقة بالبرلمان
Advertisements
قال الدكتور محمد خليفة، عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، إنه طالما أن هناك إرادة سياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، حريصة على تناول الشعب المصري غذاء صحي، فهذا سوف يتحقق.

وعلق "خليفة"، خلال حواره ببرنامج "دنيا الدواجن" على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، على افتتاح الرئيس لـ 576 صوبة زراعية لإنتاج الخضر والمحاصيل، قائلًا إن الصوب الزراعية تتميز عن الزراعة العادية في عدم استخدام المبيدات الكيماوية العادية، وإنما هي زراعة بطريقة مختلفة وآمنة ولايتم استخدام هرمونات فيها، وتنتج محصول عالي الجودة في غير الموسم الخاص به، مما يساهم في توفير المحاصيل طوال العام، كما أنه يحقق إنتاجية عالية وبوفره، بما يساهم في التصدي لارتفاع الأسعار.

وشدد، على أن مصر تنتظر مؤتمر "صحتك في غذائك" منذ زمن طويل.

وتنطلق فعاليات المؤتمر الأول للغذاء الصحي، بالقاهرة، 23 يناير الجاري، تحت شعار «صحتك في غذائك» تحت رعاية النائب محمد إسماعيل أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب والنائب محمد فؤاد عضو لجنة البيئة بمجلس النواب.

وقال صبحي الحفناوي مقرر المؤتمر، أنه يأتي استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير الغذاء الصحي للشعب المصري، مضيفًا أن هذا المؤتمر يعتبر باكورة فعاليات المشروع القومي للغذاء الأمن لكل المصريين. 

وأكد الحفناوى أن المؤتمر الأول للغذاء الصحي بالقاهرة سيشهد حضور عربي مكثف من الإمارات العربية المتحدة وسوريا وتونس والسودان والجزائر، كما سيشارك عدد من الوزارات المعنية والجهات المختصة بمراقبة سلامة الغذاء وأيضا مجموعة كبيرة من أعضاء مجلس النواب. 

وأضاف بأنه سوف يتم الإعلان عن مبادرة تحمل اسم «2019 عام الغذاء الصحي والدواء السليم لشعب مصر».

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements