Advertisements

بـ"الأسلحة البيضاء" و"الخطف".. اعترافات المتهمين بسرقة المواطنين بالإكراه بالتجمع

حبس - أرشيفية
حبس - أرشيفية
Advertisements

المتهمين بسرقة المواطنين بالتجمع: استخدمنا الأسلحة البيضاء مع الضحايا.. ونجيد الخطف وطرق التهديد

 

والنيابة العامة تأمر بسرعة تحريات المباحث حول التشكيل العصابي لتوثيق وقائع السرقة

 

اعترف 4 متهمين بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى سرقة المواطنين بالإكراه في التجمع الخامس بأنهم احترفوا أسلوب الخطف والتهديد، بعد شل حركة ومقاومة ضحاياهم بالأسلحة البيضاء ومن ثم يستولون على متعلقاتهم ويهربون وذلك بحسب مصادر وثيقة الصلة من جهات التحقيق المختصة.

 

وطلبت نيابة القاهرة الجديدة سرعة تحريات المباحث عن تاريخ المتهمين، لتوثيق وقائع السرقة المتهمين بارتكابها وأمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

ونجح رجال مباحث قسم شرطة التجمع الخامس، في ضبط تشكيل عصابي عقب قيامهم بسرقة أحد المواطنين بالإكراه، وتم تحرير محضر بالواقعة، وإحالته للنيابة التي تولت التحقيق.

 

وتعود البداية كانت أثناء تفقد قوة أمنية تابعة لقسم شرطة التجمع الخامس، الحالة الأمنية بدائرة القسم، وتمكنوا من ضبط كلٍ من  "هشام . م" 28 سنة، سائق، ( سبق اتهامه في قضية سرقة بالإكراه، ومطلوب التنفيذ عليه في حكم قضائي صادر ضده بالسجن 5 سنوات في قضية إحداث عاهة مستديمة)، و "أحمد. ح" 19 سنة عامل، و" مصطفى. ج" 21 سنةـ سائق، و"عبدالعزيز. أ" 23 سنة عامل، وبحوزتهم "هاتف محمول، رخصة قيادة خاصة باسم "حمدي.ع" ورخصة تسيير سيارة".

 

وبمناقشتهم عن مصدر المضبوطات اعترفوا بسرقتها كرهاً من أحد الأشخاص أثناء سيره بدائرة القسم، وأثناء الفحص حضر "حمدي.ع" 29 سنة، سائق، والذي قرر بأنه حال سيره بالسيارة قيادته رقم (ط ط 5951 مصر) دائرة قسم شرطة مصر القديمة، استوقفه المتهم الرابع لتوصيله إلى إحدى المناطق بدائرة القسم، وأثناء ذلك طلب منه التوقف بالسيارة بدعوى قضاء حاجته، وفور توقفه بالسيارة فوجئ بقيام باقي المتهمين باستقلال السيارة في محاولة لسرقتها بالإكراه، إلا أنه تمكن من استخلاص مفاتيح السيارة فاستولوا على هاتفه المحمول ورخصتي القيادة والتسيير (المضبوطين بحوزتهم ) وفروا هاربين، واتهمهم بسرقته بالإكراه.

 

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements