Advertisements

رئيس جامعة بني سويف: منح مجانية لأطباء وزارة الصحة

بوابة الفجر
Advertisements
أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، عن منح مجانية دراسات عليا لأطباء وزارة الصحة، عن طريق بروتوكول تعاون بين كلية الطب البشري بالجامعة ومحافظة بني سويف متمثلة في مديرية الصحة.

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس الجامعة رقم (167) بتاريخ 23 يناير الجاري، بحضور الوزير المستشار هاني عبدالجابر، محافظ بني سويف، وعمداء الكليات وأعضاء مجلس الجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة إلى أنه سيتم توفير منح دراسية مجانا للأطباء بمديرية الصحة في التخصصات النادرة مثل: المخ والأعصاب، والقلب والصدر، والأوعية الدموية، وغيرها من التخصصات، على أن يشترط تواجدهم بمحافظة ببني سويف، وبذلك تعد جامعة بني سويف أول جامعة مبادرة بهذه المنح وداعمة لها، كحافز للأطباء بالمحافظة، لأداء مهامهم على أكمل وجه.

وفي سياق منفصل، أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، الأربعاء، عن اعتزام الجامعة المشاركة في المنتدى العالمي للبحث العلمي ما بين الحاضر والمستقبل، والمقرر عقده خلال الفترة من 4: 6 ابريل المقبل، برعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك خلال اجتماع مجلس الجامعة، بحضور المستشار هاني عبدالجابر، محافظ بني سويف، والسادة عمداء الكليات والسادة أعضاء مجلس الجامعة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه سيتم تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ونائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء كل الكليات والمعاهد بالجامعة، وإعداد تقرير مفصل خلال أسبوع أوعشرة أيام على الأكثر حول أساتذة الجامعة الدوليين، والذين يمكنهم إلقاء محاضرات أوعروض تقديمية بالمنتدى، وتوضيح إمكانيات الجامعة البشرية والمادية والتجهيزية والإنشائية في خدمة المجتمع.

وأوضح الأستاذ الدكتور منصور حسن، ضرورة عرض تجارب التعاون مع الجامعات المصرية والدولية، فى مجالات التعليم والبحث العلمى، والآثار الإيجابية، التى ترتبت على ذلك، مطالبا بوضع خطة مستقبلية لدعم فرص التعاون الدولي، في كافة المجالات التعليمية والعلمية، وإبراز البرامج المشتركة، والشهادات الدولية المعتمدة، بمختلف التخصصات العلمية، وكذلك الكليات المنفردة والمراكز البحثية والريادية داخل الجامعة.

وفى سياق آخر، ناقش رئيس الجامعة، الاستعدادات اللازمة لتنفيذ فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحت عنوان "صنايعية مصر" والتي تم طرحها في اجتماع المجلس الاعلي للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح رئيس الجامعة، أن المبادرة تهدف إلى تدريب وتأهيل أصحاب الأعمال اليدوية والحرف والمهن مثل النجارة والسباكة والكهرباء والحرف التراثية، مثل: صناعة السجاد والخزف والنحت والصدف وغيرها من الحرف، لمواكبة احتياجات سوق العمل من العمالة المدربة، ومنحهم شهادة معتمدة من الجامعة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements