Advertisements

أحمد ماهر: 'الجلالة أسرع مشروع في مصر'

بوابة الفجر
Advertisements
قال المهندس أحمد ماهر، المدير الفني لإحدى الشركات المنفذة لمشروع الجلالة، إن مشروع الجلالة من المشروعات القومية العملاقة التي تنفذها الدولة، ومعدلات العمل به سريعة.

وأشار "ماهر"، خلال تقرير خاص عبر مذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أن المشروع يمثل عامل فخر لكل الشركات العاملة، لافتا إلى أن جامعة الجلالة تضم تخصصات نادرة ستساهم في رفع مستوى التعليم في مصر.

ولفت إلى أن مشروع الجلالة وفر آلاف من فرص العمل المباشرة وغير مباشرة، مضيفا: "مشروع الجلالة أسرع مشروع في مصر، والدولة بتوفر لينا كل متطلبات المشروع".

تعمل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على إنشاء جامعة الجلالة، على هضبة الجلالة على خليج السويس، والتي ستضم 15 كلية بمختلف التخصصات، الهندسة، العلوم الإدارية، الصيدلة والصناعات الدوائية، أكاديمية العلوم، الغذاء والصناعات الغذائية، الفنون، العلوم الإنسانية والاجتماع، الإعلام، الطب، طب الفم والأسنان، العلاج الطبيعي، التمريض، العلوم الطبية المساعدة، كلية العلوم، العمارة.

وتستوعب جامعة الجلالة 12 ألفًا و750 طالبًا، وتستهدف الجامعة آن تحتل ترتيب عالمي متقدم، وإعداد أبحاث علمية تعمل على أن يكون "صنع في مصر" منافس عالمي، وأن تصبح بيت خبرة لخدمة المجتمع وتطوير الأعمال.

وسيعتمد نظام الدراسة بجامعة الجلالة، على نظام الساعات المعتمدة، الذي تتيح للطلاب اختيار المقررات التي يسجل لدراستها في كل فصل دراسي، وذلك تحت إرشاد أكاديمي يتابع تقدم الطالب وقدرته على متابعة دراسته بنجاح.

ويتم تحديد مواعيد الدراسة للفصول الدراسية، فصل دراسي رئيس "خريف"، وفصل دراسي رئيس "الربيع"، والفصل الصيفي، وكذلك إعلان شروط التسجيل ومواعيد قيد الطلاب، وشروط الحذف والإضافة والانسحاب.

ويجب لتقدم لجامعة الجلالة، الحصول علي شعادة إتمام الدراسة قبل الجامعية، ويتم التواصل مع المتقمدين في كل مراحل التقديم عبر البريد الإكتروني، ثم يتم عقد اختبار قبول لمن استوفى شروط التقدم الأساسية، واستكمل جميع المستندات المطلوبة.

ويتكون اختبار القبول من اختبار عام، ويستهدف قياس القدرات والمهارات الشخصية للمتقدم، واختبار لغة إنجليزية، لقياس مدى إجادة الطالب للغلة الإنجليزية، قراءة وكتابة، وتحدث، واختبار تخصصي تبعا للبرنامج المتقدم إليه.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements