Advertisements

التفاصيل الكاملة حول إنشاء الجامعة الألمانية الدولية في العاصمة الإدارية

بوابة الفجر
Advertisements
تعاون غير مسبوق، في العلاقات المصرية الألمانية، إذ وضع كلا من خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبيتر ألتماير، الوزير الاتحادي للاقتصاد والطاقة بجمهورية ألمانيا الاتحادية، حجر الأساس للجامعة الألمانية الدولية "للعلوم التطبيقية" بالعاصمة الإدارية الجديدة، على أن يتم بدء الدراسة، في سبتمبر 2020م.

قرار الرئيس بشأن الجامعة الألمانية
البداية، حينما وافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية إنشاء الجامعة الألمانية الدولية "جامعة للعلوم التطبيقية في العاصمة الإدارية الجديدة"، الموقعة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بجمهورية مصر العربية، والمركز الألماني للدراسات الدولية ممثلًا عن تحالف الجامعات التطبيقية الألمانية.

وضع حجر الأساس
وبعد موافقة مجلس الوزراء، وضع كلا من خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبيتر ألتماير، الوزير الاتحادي للاقتصاد والطاقة بجمهورية ألمانيا الاتحادية، حجر الأساس للجامعة الألمانية الدولية "للعلوم التطبيقية" بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تعاون 10 جامعات
ويقول الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية في مصر، إن العمل على إنشاء الجامعة الألمانية الدولية "جامعة للعلوم التطبيقية في العاصمة الإدارية الجديدة"، يسير بالتوازي بين مصر والمانيا، لافتتاحها في عام ٢٠٢٠.

وأكد "منصور"، أن تعاون ١٠ جامعات لإنشاء الجامعة الألمانية الدولية جامعة للعلوم التطبيقية في العاصمة الإدارية الجديدة، تعد شهادة لمصر والدبلوماسية المصرية وشهادة للعلاقات المصرية الألمانية.

مناهج الجامعة الألمانية
وتمنح الجامعة الألمانية، درجات أكاديمية تعتمد على مناهج ومعايير وقواعد مطابقة لما يتم تقديمه في الجامعات الألمانية المشاركة في تحالف الجامعات التطبيقية الألمانية، وذلك في عدة تخصصات، منها الهندسة والعمارة، والمعلوماتية وعلوم الكمبيوتر، والاقتصاد وإدارة الأعمال، والإدارة العامة، والتكنولوجيا الحيوية، وتكنولوجيا صناعة الغذاء والدواء.

التخصصات
ويؤكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن التخصصات التي ستقدمها الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة تعد فرص  قوية لتأهيل الطلاب لسوق العمل، موضحًا أن الجامعة عبارة عن تجمعات من 10 جامعات ألمانية يتم إنشاؤها بالعاصمة الإدراية الجديدة، كما أن معظم أعضاء هيئة تدريس الجامعة الجديدة ورئيسها من ألمانيا، وشروط القبول بها هي نفس الشروط المتبعة في الجامعات الأم، وكذلك شروط القبول تطبق بنفس الوضع على شهادات التخرج منها.

ومن المقرر دراسة التخصصات التالية" الهندسة والعمارة، والمعلوماتية - علوم الكمبيوتر - الاقتصاد وإدارة الأعمال - الإدارة العامة - التكنولوجيا الحيوية - تكنولوجيا صناعة الغذاء والدواء – السياحة – التصميم والترميم".

موعد الدراسة
 وأشار الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، إلى أن هذه الجامعة تقدم برامج تعليمية تؤهل الطلاب لسوق العمل، والجامعة تعمل على أن تبدأ الدراسة في سبتمبر 2020.

 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements