Advertisements

محافظ القليوبية يتابع أعمال شفط مياه الأمطار في بنها (فيديو وصور)

بوابة الفجر
Advertisements
تابع الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، اليوم، أعمال شفط المياه الناتجة عن الأمطار داخل مدينة بنها.

كما أمر برفع حالة الطوارئ بالمحافظة لمواجهة موجة الأمطار التي ضربت مدن المحافظة إلى جانب التشديد على رؤساء المدن بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من رفع تجمعات المياه سريعا لتيسير الحركة المرورية بمدن المحافظة.

وأعلن رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع المديريات، والهيئات، والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى بالمحافظة، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لسوء الأحوال الجوية التى تشهدها المحافظة اليوم.

ووجه المحافظ بعقد غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة على مدار الساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز، لمتابعة ومواجهة أى حوادث طارئة قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

وأشار إلى أنه كلف مديرى المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصةً على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية.

كما وجه بتشكيل فرق للتدخل السريع تحسبًا للأمطار والسيول المحتملة حتى نهاية موجة الطقس السيئ، بالإضافة إلى مراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة أى ظرف طارئ.

في سياق آخر، أعلن المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، عن الدفع بسيارات شفط المياه والمعدات المتواجدة بـ12 فرع تابع للشركة للانتشار بمختلف مناطق تجمعات مياه الامطار بمختلف أنحاء المحافظة، مؤكدًا على التعامل الفوري والسريع مع مناطق تجمعات المياه للحفاظ على السيولة المرورية بالمحافظة.

وأضاف أنه يتم التمركز بالقرب من الأنفاق ومطالع ومنازل الكباري بالمحافظة للحفاظ على حركة المواطنين، مشيرا الي أن الشركة تستقبل أي شكوى في أي منطقة بالمحافظة ويتم توجيه السيارات إليها، كما يتم التنسيق الكامل مع هيئة الأرصاد لمعرفة توقيت سقوط الأمطار والاستعداد التام لها.

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أكدت أن البلاد تشهد حاليا انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 10 و11 درجة على أغلب الأنحاء، لافتة إلى أنه بداية من اليوم هناك فرص لسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية أحيانا على أغلب الأنحاء قد تصل لحد السيول على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ومنطقة خليج السويس.

وأوضحت الهيئة أن الأمطار تكون غزيرة ورعدية على القاهرة والوجه البحرى اليوم الأربعاء، وتخف حدتها بداية من غد الخميس لتكون متوسطة الشدة على أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يوم الجمعة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى وجنوب البلاد.
Advertisements