Advertisements

رئيس جامعة بني سويف: لا توجد خسائر بشرية بحريق المستشفى الجامعي

رئيس جامعة بني سويف
رئيس جامعة بني سويف
Advertisements
أكد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الثلاثاء، خلال تفقده لمكان واقعة حادث حريق بجهاز تفتيت الحصوات بوحدة التفتيت داخل المستشفى الجامعي، على انتظام سير العمل بالمستشفى، وبوحدة تفتيت الحصوات وذلك لوجود جهاز بديل آخر.

وأوضح رئيس الجامعة، فى بيان له، أنه تم التعامل مع الحريق بواسطة عناصر الأمن الصناعي والسلامة المهنية، والأطقم المدربة على أعمال الإطفاء بالمستشىفى، وتم إخلاء المكان بواسطة وحدة الأزمات والكوارث وعناصر الأمن والإخلاء الطبي بالمستشفى، وتمت السيطرة على الحريق لحين وصول وحدة الحماية المدنية التي قامت باستكمال إجراءات الإطفاء والتبريد، وتم تأمين جميع المرضى والمترددين والطواقم الطبية وإخلائهم إلى نقاط التجمع، وتم فصل التيار الكهربي عن المبنى الحادث به الحريق، وإبلاغ الحماية المدنية بسرعة دفع وحدة الإطفاء.

وتفقد رئيس الجامعة، المستشفي للاطمئنان على سلامة المرضى وانتظام سير العمل بالمستشفى، مؤكدًا أن التلفيات الناتجة عن الحريق هي عبارة عن جهاز تفتيت الحصوات فقط دون حدوث أي أضرار أخرى سواء بشرية أو مادية، ولم يتأثر انتظام وسير العمل بجميع مرافق وأقسام المستشفى.

ووجه رئيس الجامعة الشكر لمديرية أمن بني سويف لسرعة الاستجابة ودفع وحدة الحماية المدنية والسيطرة على الحريق، كما يتوجه سعادته بالشكر إلى إدارة المستشفى للجهد المبذول في السيطرة على الحريق.كما أحال الواقعة للتحقيق.

كان اللواء أشرف عز العرب، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، تلقي إخطارًا بنشوب حريق محدود، بقسم المسالك البولية بالمستشفي، بالدور الثالث، بمستشفي بني سويف الجامعي، ما تسبب فى حالة من الفزع بين المرضي وذويهم المترددين، نتيجة تصاعد الأدخنة من وحدة تفتيت الحصوات.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بمعاونة عمال وموظفي المستشفي من السيطرة على الحريق بإستخدام الطفايات، وتمكنت من إخمادها النيران قبل إمتدادها للأقسام الآخري، وتهدئة المرضي وذويهم، بعد نقلهم لغرف المرضي.

وجرى تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لإستكمال التحقيقات، حيث تبين من المعاينة الأولية، أن ماس كهربائي تسبب في اشتعال النيران بالجهاز، ولم ينجم الحريق عن أي إصابات سوى حالة اختناق وحيدة أثناء عملية الإطفاء.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements