Advertisements

"إيكهولم": إريكسون تطلق تقنية الجيل الخامس عالمياً في 2019

بوريه إيكهولم
بوريه إيكهولم
Advertisements
قال بوريه إيكهولم، الرئيس والمدير التنفيذي في شركة إريكسون (المسجلة في ناسداك إريك)، إن الشركة ستقوم بإطلاق تقنية الجيل الخامس على المستوى العالمي، مدعومة بمحفظة قوية وآمنة ومتوفرة.
 
وفي حواره مع وسائل الإعلام والمحللين والخبراء أثناء إفتتاح جناح إريكسون في مؤتمر الاتصالات المتنقلة 2019 في برشلونة شدد إيكهولم أيضًا على دور تقنية الجيل الخامس كبنية أساسية وطنية حاسمة، إضافة إلى تسليط الضوء على المزايا التي سيتمتع بها المستخدمون الأوائل.
 
وصرح قائلاً: "إننا نتحول بالفعل لتبني تقنية الجيل الخامس عالمياً عام 2019"، واعلنت إريكسون عن إطلاق صفقات تجارية لتقنية الجيل الخامس مع 10 عملاء من مزودي الخدمات ، فضلا عن 42 مذكرة تفاهم وتعمل الشركة بالفعل على إطلاق شبكات الجيل الخامس في جميع أنحاء العالم: في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا وأستراليا. إضافة إلى الوعد بإطلاق المزيد من الإعلانات مستقبلاً.
 
وأضاف إيكهولم قائلاً: " ينتظر المستهلكون والمؤسسات إطلاق تقنية الجيل الخامس على أحر من الجمر" وبحسب أبحاث مختبر العملاء من إريكسون، فإن ثلث مستخدمي الهواتف الذكية على الصعيد العالمي سينتقلون  فوراً أو في غضون ستة أشهر للحصول على الخدمات من المزودين الذين سيتبنون تقنية الجيل الخامس، التي تعتبر الولايات المتحدة وآسيا رائدتين في مجال تطويرها".
 
وبرأيه فإن المستفيدين الأوائل من تقنية الجيل الخامس هم مستهلكو النطاق العريض المتنقل بسعات هائلة وفعالة لناحية التكلفة، مما يسهل التطبيقات الجديدة في الواقع المعزز والواقع الافتراضي في العديد من المجالات مثل الألعاب والنشاطات الرياضية.
 
لكنه شدد أيضا على الكيفية التي ستنقل بها تقنية الجيل الخامس القطاعات إلى ما وراء المنتجات الاستهلاكية وإلى الإنترنت الصناعي، مشيراً إلى التعاون المستمر في مجال الروبوتات المتنقلة والسيارات الكهربائية ذاتية القيادة كأمثلة.
 
كما سلط إيكهولم الضوء على إعداد أجهزة نظام إريكسون الراديوي منذ عام 2015 بتقنية الجيل الخامس، إضافة إلى إمكانية إستخدامها في الموجات الراديوية الجديدة لتقنية الجيل الخامس مع تثبيت البرامج عن بعد.
 
مما يعني بأن شركة إريكسون قد شحنت بالفعل أكثر من 3 ملايين جهاز لاسلكي متوافقة مع تقنية الجيل الخامس لعملائها حول العالم. وقال إن إمكانيات إريكسون الفريدة لتقاسم الطيف وحلول التوحيد الديناميكي الأساسية المشتركة ستضع عملاء إريكسون في المقدمة مع الجيل الخامس.
 
 وقال: "إن طيفنا الفريد هو أكثر الطرق الممكنة اقتصادياً لتضمين تقنية الجيل الخامس في النطاقات الحالية التي تحقق تغطية فورية على مستوى البلاد، كما يمكن المزج بين بيانات تقنيتي الجيل الخامس والرابع ديناميكيًا على نفس الطيف، فيما قال البعض إن هذا النوع من تقاسم الطيف مستحيل. إلا أننا تمكننا من تحقيق ذلك بفضل مهندسينا من ذوي المستوى العالمي وسيتمتع عملاؤنا بالمزايا الحقيقية لتقنية الجيل الخامس مع مشاركة الطيف.
 
وأشار إلي أن إريكسون تعتزم الحصول على أنظمة الهوائي ومرشحات الأعمال لشبكات المحمول من شركة كاترين مما سيؤدي إلى توسيع إمكانات الشركة وكفاءاتها في مجال الهوائي النشط والأمان المتقدم. وستقوم "إريكسون" بإضافة 4000 خبير من ذوي المهارات العالية في مجال البحث والتطوير والإنتاج والمبيعات في أكثر من 20 موقعاً، بما في ذلك ألمانيا ورومانيا والمكسيك والصين.
 
للحصول على المشهد الكامل لما تعرضه شركة إريكسون ومناقشته في المؤتمر العالمي للإتصالات المتنقلة، يرجى زيارة صفحة الحدث أو عبر الإنترنت مباشرة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements