Advertisements

"الأوقاف": تحليل مخدرات مفاجئ للموظفين.. وفصل المتعاطي

بوابة الفجر
Advertisements
قال الشيخ جابر طايع، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، إن وزير الأوقاف أعلن أنه سيقوم بتفعيل القانون ضد متعاطي المخدرات، وإنه سيقوم بفصل أي موظف بالوزارة والجهات التابعة لها لمن يثبت تعاطيه المخدرات.

وأكد "طايع"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأربعاء، أن وزارة الأوقاف جزء من الحكومة المصرية، وواجب عليها أن تبدأ بهذه المبادرة.

وأوضح أنه سيتم إجراء تحاليل طبية للموظفين، وأنه سيتم إجراء تحليل مفاجئ، مضيفًا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بالقانون، وأن المسألة ستقدر بقدرها.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، إلى أن وزارة الأوقاف وزارة دينية، ومن المطالب أن يكون المجتمع سليم صحيًا ودينيًا.

قالت وزارة الأوقاف، إنه تفعيلا للفقرة (ز) من المادة (69) من قانون 81 لسنة 2016م، والمادة (177) من اللائحة التنفيذية للقانون، تؤكد وزارة الأوقاف المصرية بأنها ستطبق القانون بحسم، باتخاذ إجراءات فصل أي موظف بالأوقاف والجهات التابعة يثبت تعاطيه للمخدرات، والممتنع عن التحليل في حكم المتعاطي.

ومن جانبه أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن تعاليم الدين ومصلحة الوطن تقتضيان التعامل بمنتهى الحسم تجاه المدمنين ومتعاطي المخدرات، كونهم طاقة سلبية في المجتمع، فضلا عما قد يترتب على بقاء المدمن في الوظيفة العامة من مفاسد، علما بأن الاختبارات ستكون مفاجئة ومن جهات معتمدة.

ومن جانبه وجه وزير الأوقاف بتكثيف أنشطة الوزارة التثقيفية في مواجهة الإدمان وتعاطي المخدرات.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements