Advertisements

مي عبدالحميد تزف بشرى سارة في الإعلان الـ11 للإسكان الاجتماعي (فيديو)

مي عبدالحميد
مي عبدالحميد
Advertisements
قالت مي عبدالحميد، مدير صندوقي الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، إنه تم استحداث الوحدات الـ75 متر في الإسكان الاجتماعي، بناء على رغبة العملاء، لافتة إلى أن بعض الأسر يرون إن مساحة 90 متر مربع كبيرة عليهم.

وأضافت "عبدالحميد"، في لقاء مع برنامج "هنا العاصمة"، المذاع على قناة "cbc" الفضائية، أنه في الإعلان العاشر، تم أيضا استحداث إمكانية دفع المقدم على أقساط.

ولفتت إلى أنه لحل مسألة المواصلات قررت هيئة المجتمعات العمرانية شراء حافلات خاصة لنقل المواطنين إلى أقرب نقطة مواصلات، موضحة أن الخطوط اشتغلت في أغلب المدن الجديدة.

وكشفت أن وزارة الإسكان سوف تعلن عن طرح من 20 إلى 25 ألف وحدة سكنية جديدة في الإعلان الحادي عشر قريبًا، موضحة أنه سيكون في محافظات الصعيدـ ويريدون فيه دعم الصعيد وسيتم طرح الوحدات بسعر الإعلان التاسع بـ184 ألف جنيها للوحدة، بدلا من 225 ألف جنيها في الإعلان العاشر والتي كانت قابلة للزيادة، لافتة إلى أن السبب في ذلك هو ضعف القدرات المالية لدى الأهالي في الصعيد، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عنه منتصف أو نهاية الشهر المقبل.

وشدد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على ضرورة التزام كل مسئول بالموعد المحدد للانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية بمشروع الاسكان الاجتماعى، مكلفا بالمتابعة الدورية لجميع وحدات المشروع الجارى تنفيذها على مستوى الجمهورية، للتأكد من معدلات سير العمل والالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من التنفيذ.

وناقش الجزار خلال اجتماع موسع بحضور مسئولى صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، وقيادات الوزارة، موقف تنفيذ الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى بعدد من المحافظات.

وأكد وزير الإسكان ضرورة وضع برامج زمنية مكثفة للشركات المتعثرة فى التنفيذ، لتعويض التأخر فى نسب التنفيذ، وقيام رؤساء جهات التنفيذ والإشراف المختلفة، بالمتابعة المباشرة لمواقع العمل، وتحديد مسئول مباشر عن متابعة التنفيذ بكل موقع.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements