Advertisements

مي عبدالحميد: نحتاج من 100 إلى 150 ألف وحدة إسكان اجتماعي سنويا

مي عبدالحميد
مي عبدالحميد
Advertisements
قالت مي عبدالحميد، مدير صندوقي الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، إننا نحتاج ما بين 100 ألف إلى 150 ألف وحدة إسكان اجتماعي سنويا.

وأضافت "عبدالحميد"، في لقاء مع برنامج "هنا العاصمة"، المذاع على قناة "cbc" الفضائية، أنهم ملتزمين بالطلبات التي يقدمها المواطنين، مشددة على أن أحد أهداف الإسكان الاجتماعي هو التوسع في الرقعة العمرانية، والناس يجب أن يستوعبوا فكرة الانتقال من مكان لأخر.

ولفتت إلى أنهم انتهوا من 350 ألف وحدة سكنية ويعملون على 707 ألف، وبالتالي يسلمون في السنة الواحدة من 120 إلى 150 ألف، ويتم تسليم 10 آلاف كل شهر، ووصل عدد العملاء إلى نحو مليون عميل.

ولفتت إلى أنه سيتم الإعلان عن أسماء المنطبق عليهم الشروط في الإعلان العاشر قبل نهاية هذا الشهر، مؤكدة أنهم يدفعون دعم نقدي يُخصم من ثمن الوحدة السكنية يتراوح بين خمسة آلاف إلى 40 ألف جنيها، ولابد أن يتأكدون أن الدخل يقع في نفس الفئة المطلوبة.

وشدد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على ضرورة التزام كل مسئول بالموعد المحدد للانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية بمشروع الاسكان الاجتماعى، مكلفا بالمتابعة الدورية لجميع وحدات المشروع الجارى تنفيذها على مستوى الجمهورية، للتأكد من معدلات سير العمل والالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من التنفيذ.

وناقش الجزار خلال اجتماع موسع بحضور مسئولى صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، وقيادات الوزارة، موقف تنفيذ الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى بعدد من المحافظات.

وأكد وزير الإسكان ضرورة وضع برامج زمنية مكثفة للشركات المتعثرة فى التنفيذ، لتعويض التأخر فى نسب التنفيذ، وقيام رؤساء جهات التنفيذ والإشراف المختلفة، بالمتابعة المباشرة لمواقع العمل، وتحديد مسئول مباشر عن متابعة التنفيذ بكل موقع.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements