Advertisements

دعاء اخر جمعة من رمضان 1440 | دعاء يوم 26 السادس والعشرين من رمضان | أدعية ليلة القدر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements
وصلنا إلي الجمعة الاخيرة من رمضان 1440، كما علمنا فإنها أيام معدودات، الشهر الذي تكون به ليلة القدر خير من الف شهر، وصلنا إلي اخر جمعة رمضان 2019، فنقدم إليكم دعاء اليوم 27 السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك، والذي ستكون به أخر جمعة رمضان هذا العام، والتي سنودع بها الشهر المبارك، ونعلمكم أن ليلة يوم الجمعة ستكون ليلة السابع والعشرين من رمضان، أي أكثر يوم محتمل أن يكون به تحري ليلة القدر هذا العام، والتي يجب أن نكثر بها من دعاء اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا كما أمرنا رسول الله صل الله عليه وسلم، سنتعرف الآن علي أجمل أدعية اخر جمعة في شهر رمضان المبارك، أدعية ليلة القدر.

ليلة 27 هي أحد الليالي الفردية، تحري ليلة القدر هام جداً اليوم، حيث تكون ليلة القدر هي السابقة إلي يوم 27 السابع والعشرين من رمضان، ويجب أن نستغلها حيث أن ليلة القدر خير من الف شهر كما ذكر لنا القرآن الكريم.

اخر جمعة من رمضان 1440:
ادعية اخر جمعة من رمضان المبارك في ليلة القدر، ستكون خطبة وداع شهر رمضان المبارك في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان منتشرة في جميع مساجد المسلمين، حيث أن فراق شهر رمضان صعب علينا جميعاً، حيث أنها أيام معدودات كما ذكر لنا رب العباد في القرآن الكريم، لذلك سنضع لكم بعض أدعية شهر رمضان، التي يمكننا أن ندعو خلالها الدعاء يوم الجمعة الاخيرة من رمضان 1440، ولكن يجب أن نعلم أنه ليس تخصيص للدعاء، بل أنها أدعية عامة، وأيضاً يجب أن نكثر من الدعاء في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، حيث أنه كما جاء في الحديث الشريف، أن الدعاء مستجاب يوم الجمعة، وفي شهر رمضان للصائم، ونترك لكم الحديث الآتي يعلمنا ذلك.

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ثلاثة لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ يَرْفَعُهَا فَوْقَ الْغَمَامِ وَتُفَتَّحُ لَهَا أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَيَقُولُ الرَّبُّ عَزَّ وَجَلَّ وَعِزَّتِي لأَنْصُرَنَّكِ وَلَوْ بَعْدَ حِينٍ رواه الترمذي (2525)، وصححه الألباني في "صحيح الترمذي" (2050).

أدعية الجمعة الاخيرة رمضان 2019:
اخر جمعة رمضان أدعية ليلة القدر، نضع بين أيديكم الآن عدد من أدعية شهر رمضان المبارك لندعو بها في اخر جمعة من رمضان قبل أن نودعه، ويجب أن نخلص النية لله.

- اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي في رَمَضَان صِيامَ الصائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ وَجَنّبْني سَخَطِكَ وَنقِمتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِقِرآءةِ آياتِكَ.

- اَللّهُمَّ واجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.

- اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ.

- اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك، وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ.

- اَللّهُمَّ اغْسِلْني فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبي فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ. أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ

- التَّوْفيقَ فيهِ لأَِنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْني فيهِ رَبي مُحبّاً لأَوْليائِكَ َمُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.

- اَللّهُمَّ اغْسِلْني فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبي فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ.

- أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَِنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْني فيهِ رَبي مُحبّاً لأَوْليائِكَ َمُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.

- اجْعَلْ اَللّهُمَّ سَعْيي فيهِ مَشْكُوراً، وَذَنْبي فيهِ مَغْفُوراً، وَعَمَلي فيهِ مَقْبُولاً، وَعَيْبي فيه مَسْتُوراً، وارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ اُمُوري مِنَ عُسْرِ إلى يُسْرِ.

دعاء اخر جمعة رمضان من السنة
عن أبي بكرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (دعوات المكروب: اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت) رواه أبو داود.

وعن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يدعو بهؤلاء الدعوات: 
(اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم) متفق عليه.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements