Advertisements

طب الإسكندرية: لا يوجد إصابات بين الأطفال بسبب حريق مستشفى الشاطبي ونقل 12 حالة إلى الميري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements
قال الدكتور أحمد عثمان عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بالإسكندرية إنه لا يوجد إصابات بين الأطفال نتيجة نشوب حريق داخل مستشفى الشاطبي الجامعي.

وأوضح في تصريح خاص ل"الفجر"أنه تم نقل 12 حالة فقط من السيدات إلى المستشفى الميري الجامعي، حيث أصيب 3 سيدات وهم طبيبة وممرضة وحالة باختناق، و9 سيدات كانوا على وشك الولادة.

وأضاف أنه في تمام الساعة السادسة مساءًا نشب حريق في جهاز تكييف داخل عرفة عمليات ملحقة بالطوارئ والاستقبال، مما تسبب في تصاعد الأدخنة، وقد انتقلت قوات الحماية المدنية للسيطرة على الموقف، وسيارات الاسعاف، وأنه قد تم نقل 3 أطفال من غرفة المبتسرين المولودين قيصريًا إلى غرفة المبتسرين الرئيسية دون وقوع إصابات بينهم.

وأتبع أنه تم تحويل عنبر جراحة الأطفال في المستشفى الميري الجامعي إلى الطوارئ والاستقبال، لتكون مجهزة لعمليات طوارئ النساء، لحين الانتهاء من اصلاح غرفة العمليات التي وقع بها الحريق.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الإسكندرية، من السيطرة على حريق نشب في غرفة عمليات بمستشفى الشاطبي للولادة وسط المحافظة، وقد تصاعدت الأدخنة من مستشفى الشاطبي، مما تسبب في حالة من الذعر، فيما فرضت قوات الأمن كردونا بمحيط المستشفى لمنع إقتراب أسر الحالات، وتسيير الطريق أمام سيارات الإسعاف لنقل الحالات.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements