Advertisements

البنك الأهلي يخفض فائدة الشهادات ويبحث مصير حسابات التوفير والودائع الخميس المقبل

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
Advertisements
قرر البنك الأهلي خفض أسعار الفائدة على الشهادات البلاتينية والخماسية 1%، وستجتمع الإسبوع المقبل لتحديد العائد على الأوعية الإدخارية ومنتجات الإقراض الأخرى.

وأضاف أن أسعار الفائدة على الشهادات المربوطة بالكوريدور انخفضت 1.5% بشكل تلقائى وكذلك قروض الشركات.

وبذلك يصبح العائد على الشهادات البلاتينية اجل 3 سنوات 14% بدورية عائد شهرية و14.25% بدورية عائد ربع سنوية مقابل 15 %و15.25% على الترتيب، والشهادات الخماسية 12% بدورية عائد شهرية مقابل 13%.

وقرر البنك المركزى خفض أسعار الفائدة الأساسية على الجنيه، 1.5%، خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية اليوم، ليتراجع العائد على الإيداع لليلة واحدة لدى البنك المركزي إلى 14.25% والإقراض إلى 15.25% والعملية الرئيسية لدى البنك المركزي إلى 14.75%.

كما أعلن بنك الاستثمار القومي خفض العائد على الشهادة التي يطرحها عبر فروع البنك الأهلي لأجل سنة بنسبة 1% إلى 14.75% بدلا من 15.75%، يصرف عائدها شهريا.

وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في تصريحات صحفية، إن لجنة الأصول والخصوم "الأليكو" بالبنك، قررت إرجاء حسم مصير الفائدة على حسابات التوفير والودائع إلى نهاية الأسبوع الجاري، للمزيد من دراسة السوق وتكلفة الأموال بالبنك، وذلك بعد قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة 1.5%.

وكانت اللجنة اجتمعت اليوم لبحث مصير أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية في البنك الأهلي، وذلك بعد قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي بخفض أسعار الفائدة 1.5% يوم الخميس الماضي، لتصل إلى 14.25% للإيداع، و15.25% للإقراض.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements