Advertisements

استعلم الآن عن صلاحية تأمين المركبات من خلال منصة أبشر Absher وموقع وزارة الداخلية السعودي

أبشر
أبشر
Advertisements
يُقدم موقع أبشر العديد من الخدمات الإلكترونية المتطورة التي تتيح للمواطن إمكانية استخدامها بدلًا من الذهاب إلى الجهات المختصة.

وسنقوم اليوم من خلال هذه المقالة بأجراء نظرة شاملة على تلك الخدمات المختلفة، وكيفية استخدامك لها بكل سهولة ويسر دون عناء.

الغرض من استخدام بوابة أبشر الإلكترونية
خدمات أبشر، هي خدمات قدمتها المملكة العربية السعودية لتُسهل على المواطنين الإجراءات التي يقوموا من أجلها إلي الذهاب الجهات المختصة، لذلك قامت الوزارة بتسهيل الأمر وأنشأت منصة أبشر والغرض منها كالاتي:-

- التسهيل علي المواطنين والحد من عمليات التزوير.

- التطور واستخدام الأدوات الأكثر حداثة لتوفير الوقت.

- الربط بين قطاعات الدولة المختلفة.

وسنُشرح لكم خدمة من ضمن الخدمات التي تقدمها منصة أبشر وهي الاستعلام عن تأمين المركبات وتتوافر لدينا طريقتين، سنُعرفكم عليها الآن:

طرق الاستعلام عن التأمين علي المركبات

الطريقة الأولي:
- الدخول عن طريق رابط منصة أبشر عبر الرابط التالي (اضغط هنا)، ستظهر أمامك قائمة قم باختيار الاستعلام عن التأمين علي المركبات. 

- ثم ستظهر لك نافذة أخري يوجد بها بعض الاستفسارات عن البيانات الخاصة بالمستعلم مثل (رقم البطاقة - رقم الإقامة لمالك السيارة) وأيضًا بعض المعلومات عن لوحة السيارة. 

- ثم ستظهر لك أنواع سيارات اختار منها السيارة الخاصة بك ثم اضغط علي مرور وسوف يتم عرض لك جميع المعلومات المطلوبة. 

الطريقة الثانية:
- الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية ثم قيامك بتسجيل الدخول إلي الحساب الخاص بك. 

- اختار بوابة الأفراد وبعدها مرور وإذا لم تكن تمتلك حساب فقم بإنشاء حساب أولا، بعد ذلك ستظهر لك قائمة اختار منها الاستعلام عن المركبات. 

- وبعد ذلك ستظهر لك نافذة بها "أيقونات" فارغة وسيطلب منك ملئها بالبيانات المطلوبة والتي ستكون عبارة عن رقم الهوية الخاصة بك، ورقم الإقامة لمالك السيارة وبعض المعلومات الخاصة بلوحة السيارة المستعلم عنها وبعد تأكيد البيانات سوفنضغط على مرور، ومن ثم ستظهر لنا البيانات الخاصة بالتأمين وصلاحيته.


يعتبر نظام أبشر للتوظيف Absher من أهم الأنظمة الإلكترونية التي أعلنت عنها وزارة الداخلية السعودية، حيث يمكّن نظام أبشر للتوظيف المواطنين بالمملكة والمقيمين بإجرا كافة المعاملات التي تخصهم دون الحاجة إلى الذهاب إلى الإدارات، وذلك لأن نظام أبشر للتوظيف Absher يربط بين كافة الهيئات الحكومية والوصول لها إلكترونيًا... لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements