Advertisements

محافظ القليوبية يتابع أعمال شفط تراكمات مياه الأمطار ببنها (صور)

بوابة الفجر
Advertisements
اجري الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، جولة تفقدية لمتابعة تداعيات سقوط الامطار بالشوارع والميادين ومتابعة عمليات شفط تجمعات المياه من الطرق الرئيسية بمدينتي بنها وطوخ، وذلك بعد أن تعرضت تلك المدن صباح اليوم لهطول أمطارغزيرة.

وأكد المحافظ خلال جولتة ولقائه مع المواطنين بالشوارع بأن المحافظة كانت قد استعدت منذ فترة للتعامل مع الظروف الجوية غير المستقرة، مشيرا الي أنه تم الدفع بسيارات كسح إضافية لسرعة شفط تجمعات المياه من الطرق والشوارع أولا بأول لتهيئتها أمام حركة السيارات وعبور المواطنين هو ماساعد علي تحقيق الانسياب المروري وعدم وجود تكدس واختناقات للسيارات.

مشددا على ضرورة تكثيف الجهود مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بعد أن تم الدفع بسيارات كسح وماكينات شفط وفرق فنية من الصرف الصحي.

وأشار بأن هناك غرفة عمليات برئاسته للتعامل مع أي آثار ناتجه من حالة عدم استقرار الأحوال المناخية، وتم بالفعل التعامل منذ الصباح الباكر للسيطرة على جميع المواقف الطارئة.

وكانت قد بدأت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في شفط مياه الأمطار من شوارع المدن، وقام رؤساء المدن بمتابعة أعمال الشفط من الشوارع الرئيسية والأنفاق والميادين، وذلك بعد تعرض المحافظة لسقوط أمطار غزيرة على كافة أنحاء قرى ومراكز المحافظة،وتراكم المياه بالشوارع وارتفاع منسوبها في الأنفاق.

واستعانت الأجهزة التنفيذية بسيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي في شفط مياه الأمطار من الشوارع والميادين.

وأعلنت المحافظة رفع حالة الطوارىء بسبب موجة الطقس السىء والأمطار الغزيرة التى ضربت مدن وقرى المحافظة.

ووجه محافظ الإقليم، برفع درجة حالة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار والتيقظ لمواجهة تداعيات موسم الشتاء والتغيرات المناخية التي قد تشهدها البلاد وضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة والمدن والأحياء لمواجهة أي حالات طارئة أو تجمع مياه في أي موقع.

وتنفيذ خطة المحافظة المحكمة لتوزيع الشفاطات العملاقة والمواتير الحديثة بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق والمناطق الرئيسية وتمركزها مدعمة بفرق إنقاذ بجانب هذه النقاط تزامنا مع هطول الأمطار والتأكد من صيانة وإصلاح التالف من بالوعات صرف مياه الأمطار وتوفير المعدات اللازمة لرفع المياه من الشوارع وأماكن تجمع الأمطار والتأكد من جاهزية البالوعات وعدم انسدادها بالإضافة إلى توفير سيارات الكسح لرفع المياه ومنع تجمعها بالشوارع لمنع إعاقة حركة المر.

وأعلن تشكيل غرفة عمليات بالديوان العام للمحافظة، برئاسته، للتدخل السريع في أية أمور طارئة قد تحدث نتيجة موجة الطقس السيئ التي تشهدها المحافظة وفى هذا الاطار فقد قامت المدن والاحياء بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتكثيف جهودها، منذ فجر الأربعاء، لرفع مياه الأمطار المتراكمه بالشوارع

وشدد المحافظ، على ضرورة رفع كميات المياه من الشوارع وتحقيق السيولة المرورية للسيارات والمارة، مؤكدا أن جميع الأجهزة التنفيذية تعمل على قدم وساق لعودة الشوارع لشكلها الحضاري.

وكلف المحافظ رؤساء المدن والاحياء ورؤساء شركات المياه والصرف الصحى والكهرباء بالاهتمام بجميع شكاوى منظومة الشكاوى الحكومية الخاصة بالاحوال الجوية والتعامل عليها وسرعة الاستجابة.

وتعرضت محافظة القليوبية، صباح الأربعاء، لسقوط أمطار غزيرة على كافة أنحاء قرى ومراكز المحافظة مايزيد عن ساعة ونصف، صاحبها انخفاض درجات الحرارة،مما ادي الي قطع الكهرباء بعدد من القري وتحولت الشوارع الي برك طينية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements