Advertisements

البيت الأبيض يدين هجوم لندن ويتعهد بـ"الدعم الكامل" لبريطانيا

البيت الأبيض
البيت الأبيض
Advertisements

قال المتحدث باسم البيت الأبيض جود ديري، إن البيت الأبيض أدان الهجوم الذي وقع في منطقة جسر لندن اليوم الجمعة، وتعهد "بالدعم الكامل لحليفنا المملكة المتحدة".

وأطلقت الشرطة البريطانية، النار على رجل بعد طعن عدد من الأشخاص في منطقة جسر لندن، ويُظهر فيديو منشور على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، مجموعة تضم حوالي نصف "دزينة" من الرجال يتصارعون مع شخص ما على الأرض على رصيف الجسر.

وأوضح ديري في بيان مكتوب، أنه تم إطلاع الرئيس دونالد ترامب على هجوم، هذا الصباح على جسر لندن وهو يراقب الوضع، وتدين الولايات المتحدة الأمريكية بقوة جميع أعمال العنف المروعة، التي ترتكب ضد الأبرياء، ونتعهد بتقديم دعمنا الكامل لحليفتنا، المملكة المتحدة.

كما أطلقت الشرطة المسلحة، النار على رجل بعد هجوم إرهابي محتمل أرسل مئات الأشخاص يركضون من أجل حياتهم في قلب لندن، ويعتقد، أن عدة مدنيين أصيبوا بجروح في طعن قبل الساعة الثانية ظهرًا.

وانفصل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، عن الحملة الانتخابية العامة، ليعود إلى مكاتبه في "داونينج ستريت"؛ حيث سيتم إطلاعه على الأحداث.

كما تم إغلاق الشوارع المحيطة بجسر لندن ونهبت الشرطة المسلحة المطاعم والمحلات التجارية في المنطقة.

وقالت شرطة العاصمة في بيان، إن الضباط يعاملون الحادث باعتباره مرتبطًا بالإرهاب "كإجراء وقائي"، على الرغم من أن الظروف لا تزال غير واضحة.

ومن المقرر أن تجري المملكة المتحدة انتخابات عامة في 12 ديسمبر، وقد توقفت آخر حملة انتخابية في عام 2017 بسبب الهجمات، بما في ذلك تلك التي قتلت ثمانية أشخاص في نفس المنطقة بلندن.

وخلال الحادث الذي وقع في وقت سابق من اليوم، اقتحم ضباط مسلحون مطاعم في منطقة سوق بورو في جسر لندن، وحثوا الضيوف على المغادرة في أسرع وقت ممكن.

كما قالت شرطة العاصمة، إنه تم استدعاؤهم للطعن واحتجزوا رجلًا في مبنى بالقرب من الجسر، أغلق الضباط قبالة الجسر وأجلوا المارة من المنطقة المحيطة.

ووفقًا لبيان نُشر من قبل شرطة العاصمة علي "تويتر"، نعتقد أن عددًا من الأشخاص قد أصيبوا.

وعلى الضفة الشمالية لنهر التايمز، صرخ ضباط الشرطة للمشاة على العودة من الجسر على بعد 100 متر، ثم حثهم على اللجوء في أي مبنى قريب، وهم يهتفون: "تحركوا من أجل سلامتك الخاصة".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements