Advertisements

مكتب فيلق القدس يكشف عن أسماء الضباط الإيرانيين الذين قتلوا مع "سليماني"

قاسم سليماني
قاسم سليماني
Advertisements

كشف مكتب قيادة فيلق القدس في حرس الثوري الإيرانى، اليوم الجمعة، عن أسماء القتلى الإيرانيين الذين قتلوا اليوم في الهجوم الأمريكي، الذي استهدف قائد الفيلق الجنرال قاسم سليمانى.

وأوضح التقرير، أن عدد القتلى الذين سقطوا في الهجوم الأمريكى، في العاصمة العراقية بغداد هم 10 أشخاص من بينهم خمسة إيرانيين بينهم قاسم سليماني، وخمسة آخرين من الحشد الشعبي في العراق بينهم نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبومهدي المهندس.

وشملت أسماء الإيرانيين، العميد بالحرس الثوري حسين جعفري نيا، العقيد بالحرس الثوري شهرود مطفري نيا، الرائد بالحرس الثوري هادي طارمي، النقيب بالحرس الثوري وحيد زمانيان.

وكانت قناة العربية، قد كشفت في خبر عاجل فجر اليوم الجمعة، عن مقتل كلا من: قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، والقيادي بالحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، في قصف استهدف موكبهما. 

وكانت خلية الإعلام الأمني في الجيش العراقي، قد أعلنت عن سقوط ثلاثة صواريخ كاتيوشا على مطار بغداد، أثناء استقبال ضيوف مهمين، فيما قالت مصادر إن الضيفين قتلا فى الهجوم لكنها أحجمت عن تحديد هويتهما.

ويعد "سليماني" من أخطر القادة العسكريين الإيرانيين، والذي تتهمه الولايات المتحدة وإسرائيل بتأجيج الصراع في سوريا.

وأعلن البنتاجون الأمريكي، مسئوليته عن عملية استهداف قاسم سليماني، مشيراً إلى أن العملية تمت بتوجيه من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements