Advertisements

إندونيسيا: ارتفاع عدد قتلى فيضانات جاكرتا إلى 53

فيضانات جاكرتا بإندونيسيا
فيضانات جاكرتا بإندونيسيا
Advertisements

ارتفع عدد قتلى الفيضانات والإنهيارات الأرضية الشديدة، التى ضربت العاصمة الاندونيسية جاكرتا خلال العام الجديد إلى 53، وفقاً لما ذكرته هيئة إدارة الكوارث الحكومية، اليوم السبت.

وقالت الوكالة الوطنية الأندونيسية لإدارة الكوارث، في بيان مكتوب "زاد عدد ضحايا الفيضانات والانهيارات الارضية التي ضربت جاكرتا وبانتن وجاوة الغربية".

كما ذكرت الوكالة، أن شخصًا ما زال مفقودًا مضيفة أن الخسائر الجديدة وقعت في منطقة ليباك في جزيرة جاوة وبلدة بوجور جنوب جاكرتا، وتتواصل جهود البحث والإنقاذ في المنطقة.

وفي وقت سابق من يوم أمس الجمعة، صرح المتحدث باسم BNDP "أجوس بينوبو" للصحفيين، أن الوفيات كانت ناجمة عن انخفاض حرارة الجسم، والغرق، والصدمات الكهربائية والانهيارات الأرضية.

وتنبأت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء (BMKG) في البلاد، بأن الأمطار الغزيرة ستستمر في ضرب جاكرتا والمدن القريبة حتى 10 يناير.

وأوضحت الأنباء، أن 169 منطقة في جميع أنحاء إندونيسيا قد غمرتها الفيضانات، يوم الأربعاء الماضي، منها 63 في جاكرتا و97 في جاوا الغربية وتسع مناطق متضررة في مقاطعة بانتين الغربية.

وسجلت "BMKG" شدة هطول الأمطار عشية رأس السنة الجديدة عند 377 ملم (15 بوصة) يومياً، وهي أعلى نسبة منذ عام 2007 عندما وصلت إلى 340 ملم في اليوم.

وتقع إندونيسيا في الحزام الاستوائي، بمناخها الاستوائي وغالبًا ما تعاني من الفيضانات والانهيارات الأرضية التي تسببت فيها الأمطار الموسمية في الفترة ما بين شهري أكتوبر وأبريل.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements