Advertisements

لحظة صعود السيسي والشيخ محمد بن زايد منصة قاعدة برنيس

بوابة الفجر
Advertisements
نقلت فضائية "TEN" لحظة صعود الرئيس عبد الفتاح السيسي، وولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على منصة مقر قاعدة برنيس العسكرية وعزف السلام الجمهوري لهم.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء 15 يناير، ثاني قاعدة عسكرية في مصر، والتي تحمل اسم قاعدة «برنيس العسكرية الاستراتيجية».

وتعد قاعدة «برنيس العسكرية» الأكبر من نوعها في المنطقة، بما تحويه من عناصر من القوات الجوية والبحرية والبرية، وذلك في نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية شمال مثلث حلايب.

كما يشهد الرئيس اصطفافا عسكريا ضخما، إلى جانب تنفيذ المرحلة الرئيسية من المناورة الاستراتيجية «قادر 2020» التي جرت فعاليات مراحلها السابقة خلال الفترة الماضية على مستوى الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية بمشاركة الأفرع الرئيسية وعناصر القوات الخاصة من وحدات الصاعقة والمظلات والصاعقة البحرية.

ويشهد الافتتاح وزراء الدفاع العرب، مع تنفيذ المناورة برية وجوية وبحرية في مسرح عمليات البحر الأحمر بقطاع قاعدة رأس بناس البحرية، جنوب شرقي مصر وقبالة مثلث حلايب وشلاتين، وذلك ضمن خطة الدولة لافتتاح عدد من القواعد الجوية والبحرية الكبرى، الجاري إنشاؤها وتطويرها، خلال الفترة المقبلة.

وتعتبر تلك القاعدة ضمن مجموعة قواعد جديدة نفذتها القيادة العامة للقوات المسلحة بتوجيه رئاسي لتأمين الحدود الاستراتيجية لمصر وتأمين الأهداف الحيوية.
Advertisements