Advertisements

تأجيل إعادة محاكمة 47 متهما بـ"أحداث اقتحام قسم شرطة بالمنيا"

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
أجلت اليوم الأربعاء محكمة جنايات المنيا، إعادة محاكمة 47 متهما متورطين في أحداث اقتحام قسم شرطة مركز سمالوط، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، لجلسة اليوم الثاني من دور شهر أبريل المقبل لعدم حضور المتهمين من محبسهم نظر لظروف الانتخابات التي تجري بمركز ملوي.

وقال مصدر قانوني، إن المحكمة رفضت الاستماع لمرافعة لدفاع لعدم حضور المتهمين من محبسهم لظروف أمنية إذ تجرى انتخابات تكميلية بمركز ملوي.

وكان من المقرر أن تناقش المحكمة تقرير هيئة الإذاعة والتليفزيون الخاص بالمتهمين البالغ عددهم 47 إخوانيا.

وانتهت المحكمة، في جلستها الماضية من سماع باقى أقوال الشهود وجزء من مرافعة الدفاع عن المتهمين في القضية التى تعود إلى أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة، بينهم 32 محبوسين، والباقون مخلى سبيلهم ومفرج عنهم منهم 20 متهما قضت محكمة النقض بإلغاء الحكم الأول عليهم، و27 تم القبض عليهم وتُعاد إجراءات محاكمتهم، وكان محكوما عليهم بأحكام متفاوتة وصلت إلى السجن المؤبد بتهم: الانتماء إلى جماعة محظورة والتحريض على العنف والشغب وتخريب منشآت عامة.

وقضت محكمة جنايات المنيا، بأحكام متفاوتة ما بين السجن لمدة عام واحد إلى المؤبد علي على 119 متهما تم تبرأة 5 منهم، وجميعهم من أبناء مركز سمالوط بمحافظة المنيا، وفق أمر الإحالة الصادر مطلع 2015.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements