Advertisements

اعراض فيروس كورونا الجديد.. اكتشف بنفسك إن كنت مصابا أم لا بهذه الخطوات البسيطة!

اعراض فيروس كورونا الجديد
اعراض فيروس كورونا الجديد
Advertisements
نقدم لكم متابينا اعراض فيروس كورونا الجديد ونصائح هامة لتكتشف إن كنت مصابا أم لا، وذلك عقب تفشيه في جميع أنحاء العالم بشكل كبير.

اعراض فيروس كورونا الجديد | هناك حالة من الخوف والقلق الشديد ينتاب العالم حاليًا، وذلك بسبب تفشي مرض فيروس كورونا القاتل بشكل كبير، مما أدى إلى سقوط الآلاف من مصابيه، وحذرت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة المصرية الشعب المصري بتوخي الحذر مدى خطورته.

وطالبت الدكتورة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، على برنامج "الحكاية"، والمُذاع على شاشة "MBC" مصر الفضائية، المواطنين بالتوجه إلى مستشفى الحميات في نطاق المحافظة التي يقطن فيها، أو الاتصال بالوزارة على الخط الساخن 105 إذا أصابتهم أعراض المرض.

وأضافت زايد: "فيروس كورونا غالبًا جاي، لكن 82% من المصابين مش هيحتاج يروح المستشفى، الفيروس جاي جاي، ومفيش خوف إنه ييجي، لأنه مش قاتل".

وتتقارب اعراض فيروس كورونا الجديد مع الإنفلونزا، لذلك توجد خطوات بسيطة يمكن من خلالها الفصل في الأمر، أوضحتها منظمة الصحة العالمية، إذ إن الفارق بينها هي عرض الحمى والتهاب الحلق.

اعراض فيروس كورونا الجديد
عادةً تكون اعراض فيروس كورونا الجديد مماثلة لأعراض الإنفلونزا، ولكن تكون أعراضها أكثر حدة وتستمر لفترة طويلة وتؤثر بشكل كبير على الجسم بأكمله، ويشعر المريض بقشعريرة ورعشة وآلام بالجسم، ومن أعراضها كالتالي:

السعال.
التهاب الحلق.
احتقان الأنف.
الصداع.
ارتفاع درجة الحرارة.

بينما اعراض فيروس كورونا الجديد، كالتالي:-
- الحمى والسعال. 
ضيق التنفس.
آلام العضلات والتعب.

وقد تشمل الحالات الوخيمة، كالتالي:- 
- الفشل التنفسي. 
- الالتهاب الرئوي. 

ووفقًا لوزارة الصحة العالمية، أن تصريح وزيرة الصحة المصرية يوضح احتمالية ظهور كورونا في مصر، وتوجد خطوات بسيطة يمكن بها تحديد الإصابة بالفيروس وتشكف إن كنت مصابًا أم لا.

نصائح هامة على المواطنين اتباعها
تعتبر فترة حضانة "فيروس كورونا" تصل من 2 إلى 14 يومًا، ويمكن معرفتها من خلال ارتفاع شديد بدرجة حرارة الجسم ونوبات من السعال الجاف لا تستجيب للعلاج التقليدي والتعب والإعياء الشديد، والحمى، وتدهور الحالة التنفسية وضيق النفس، وهو ما يصل إلى الالتهاب الرئوي.

وقامت منظمة الصحة العالمية بتزويد المعامل المركزية لوزارة الصحة بكواشف تعتمد على تحليل الـ"Pcr" الذي يكشف الإصابة للمشبه بهم بذلك الفيروس، إذ إنّه الوحيد القادر على إثبات الإصابة بكورونا.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements