Advertisements

أبرزها "حظر التجوال".. شائعات نفتها الحكومة

بوابة الفجر
Advertisements
لازال سيناريو ترويج الشائعات من خلال منابر الإخوان الإعلامية ومنصاتهم الإلكترونية والخلايا النائمة، وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، عرض مستمر، حيث تلعب الجماعة بعناصرها على الدولة المصرية، في محاولة للنيل من استقرار البلد.

ويعمل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، على رصد كافة الشائعات، والرد عليها بشكل عاجل، خاصة ما يتعلق بفيروس كورونا المستجد.

حظر التجوال.. كانت شائعة فرض حظر التجوال فى البلاد، أبرز شائعة رصدتها رئاسة الوزراء، الأحد، من خلال عدد من العناصر التى تعمل على تزييف الحقائق، حيث نفي المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء هذه الشائعة.

وفي ذات السياق، نفى هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، ما يتم تداوله بشأن فرض حظر التجوال من الثلاثاء المقبل.

وقال في منشور له على صفحته الخاصة على الفيس بوك نصًا "الرسالة المتداولة بشأن فرض حظر التجوال من الثلاثاء المقبل كذب وشائعة تستهدف النيل منكم يا مصريين.. لأنه بيقول لكم اهجموا على الهايبرات والسوبر ماركت، وبكده أي حد مريض هيعدي الكل..ناخد بالنا..دى حرب الوعي".

أما الشائعة الثانية، التي عمل مجلس الوزراء جاهدًا، للرد عليها، وهي الخاصة بإصابة طلاب أحد المدن الجامعية، في محاولة للنيل من الطلاب وأسرهم، حيث أكد مجلس الوزراء أنه لا توجد أي حالات مصابة بفيروس كورونا بين طلاب المدن الجامعية، وكافة المدن الجامعية خالية تمامًا من أي فيروسات وبائية ولا توجد أي حالات إصابة بفيروس كورونا بين الفرق الطبية المخالطة للمصابين، وذلك لالتزامهم بطرق مكافحة العدوي بالمستشفيات، ويتم إخضاعهم للفحص الطبي بشكل مستمر.

كما نفت وزارة التربية والتعليم ما تردد من أنباء بشأن تعطيل الدراسة أثناء إجراء الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي، مُؤكدةً أنه لا صحة لتعطيل الدراسة أثناء إجراء الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي، مُوضحةً أنه سيتم إجراء الامتحان الإلكتروني التجريبي داخل الفصول بالمدارس الثانوية وسط اليوم الدراسي بدون تعطيل للدراسة، مُشيرةً إلى أن هدف الامتحان هو تدريب الطلاب على التعامل مع التابلت استعدادًا لامتحانات نهاية العام.

فيما نجحت أجهزة الأمن في ضبط اثنين من العناصر الإخوانية، لترويجهما شائعات وأخبار مغلوطة ومفبركة والادعاء على غير الحقيقة بانتشار فيروس كورونا بشكلٍ واسع في مصر وعدم قدرة الدولة على مواجهته، والتهكم على الإجراءات التى تتخذها الدولة بشأن مجابهة هذا الفيروس بغرض إثارة الرأي العام، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المذكورين.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements