Advertisements

إسبانيا تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 5690 حالة

فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements

أعلنت السلطات الصحية في إسبانيا، اليوم السبت، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 5690 حالة.

 

وأكدت السلطات الصحية الإسبانية، أن حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد تتخطى 72 ألف حالة، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز عربية، في خبر عاجل لها.

 

وكانت إسبانيا قد احتلت المركذ الثاني عالميًا في عدد الوفيات من فيروس كورونا حته الآن، وتسبقها إيطاليا التي وصلت إلى 6820 شخصًا، بزيادة تتجاوز من 27% خلال الـ 24 ساعة الماضية، وسجلت الصين 3281 حالة وفاة، بحسب تقارير من جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

 

ووفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الإسبانية، تسجيل 738 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

وحثت منظمة الصحة العالمية، المواطنين على الالتزام بالتعليمات لمكافحة فيروس كورونا القاتل، حيث ناشدتهم بالبعد عن التجمعات والبقاء بالمنازل، وعدم الخروج إلا لضرورة ملحة منعا للإصابة بعدوي كورونا التي تؤثر مباشرة على الصحة العامة، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال والحوامل.

 

فيروسات كورونا هي زمرة واسعة من الفيروسات تشمل فيروسات يمكن أن تتسبب في مجموعة من الاعتلالات في البشر، تتراوح ما بين نزلة البرد العادية وبين المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة. كما أن الفيروسات من هذه الزمرة تتسبب في عدد من الأمراض الحيوانية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements