Advertisements

سبب ظهور رائحة "الفل والياسمين".. الأرصاد تحذر من طقس اليوم

طقس اليوم
طقس اليوم
Advertisements
قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية: إن فصل الربيع يشتهر بحدوث تقلبات جوية، حيث نشهد فيه ارتفاع درجات الحرارة، وأمطار خفيفة، ورياح مثيرة للرمال والأتربة.

وأشار "شاهين"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، إلى أن هناك انخفاض في درجات الحرارة اليوم، بمعدل درجتين عن الأمس، على القاهرة، فضلا عن انخفاض درجات الحرارة على السواحل الشمالية بنحو 5 درجات لتسجل الحرارة 23 درجة.

وعن حديث مواقع التواصل الاجتماعي عن ظهور رائحة "فل وياسمين"، عقب "شاهين" بأن "رائحة الفل والياسمين ملهوش علاقة بالجو.. ممكن تكون في حدائق فيها فل وياسمين، والهواء بينقل الرائحة للأماكن القريبة فقط".

وفي سياق آخر، تنبأت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بحالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق 31 مارس 2020، على مدن ومحافظات الجمهورية، جاء ذلك في بيان نشرته على موقعها الرسمي.

وإليكم حالة الطقس المتوقعة:

القاهرة الكبرى

طقس معتدل نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

الوجه البحري

طقس معتدل نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

السواحل الشمالية الغربية

طقس لطيف نهارًا، بارد ليلًا، أمطار خفيفة على مناطق متفرقة، والرياح نشطة مثيرة تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء

طقس مائل للحرارة نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، أمطار خفيفة على مناطق متفرقة، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة. تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة.


جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر

طقس معتدل نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.


شمال الصعيد

طقس مائل للحرارة نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.


جنوب الصعيد

طقس شديد الحرارة نهارًا، لطيف ليلًا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء، القاهرة العظمي 27 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمي 22 درجة والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمي 21 درجة والصغرى 16 درجه، وسوهاج العظمي 33 درجة والصغرى 17 درجة.

وقنا العظمي 35 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمي 37 درجة والصغرى 20 درجة، وسانت كاترين العظمي 26 درجة والصغرى 11 درجات

وعن حالة الموج في حالة البحر الأحمر فهو خفيف إلى معتدل، وارتفاع الموج من 1 إلى 1.5 متر، والرياح السطحية جنوبية شرقية، أما عن البحر المتوسط فهو مضطرب، وارتفاع الموج من 2.5 إلي 3 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements