Advertisements

المكسيك تسجل 1688 إصابة و 60 حالة وفاة بفيروس كورونا

بوابة الفجر
Advertisements
أوضحت وزارة الصحة المكسيكية، أن عدد الأشخاص الذين ماتوا بسبب الفيروس التاجي في البلاد وصل الى 60 شخصا ارتفاعا من 50 في اليوم السابق. وقد سجلت 1688 حالة إصابة بالفيروس، ارتفاعًا من1510، وفقا لما اوردته وكالة "رويترز".


وعلي صعيد آخر، أبلغت أستراليا، اليوم السبت، عن مزيد من الدلائل على أن انتشار الفيروس التاجي الجديد يستقر، حيث دافعت السلطات الصحية في نيو ساوث ويلز (NSW) عن إنزال سفينة سياحية مصابة بالفيروس في منتصف مارس.

وفقًا لبيانات وزارة الصحة الفيدرالية، كان هناك 230 حالة إصابة جديدة بالفيروس التاجي في فترة 24 ساعة حتى وقت مبكر من يوم السبت في أستراليا، ليصل العدد الإجمالي إلى 5454 حالة.

هذا يشير إلى أن معدل الزيادة اليومية استمر في البقاء عند حوالي 5 ٪ في الأيام الأخيرة، وهو أقل بكثير من قفزات 30 ٪ التي شوهدت قبل أسبوعين.

وقد تم ربط 28 حالة وفاة حتى الآن بـ COVID-19، وهو المرض الذي يسببه الفيروس.

جاءت سبع وفيات وأكثر من 600 حالة اصابة بالفيروس التاجي من سفينة سياحية بمفردها - روبي برينسيس من شركة كرنفال كورب، التي نزلت في سيدني في مارس على الرغم من علم مسؤولي الصحة بخطر الإصابة بالفيروس التاجي على متن السفينة.

دافع وزير الصحة في نيو ساوث ويلز، براد هازارد، عن انتقادات لمسؤولي الصحة الذين سمحوا للسفينة التي يزيد عددها عن 2700 راكب بالمغادرة.

وقال هازارد للصحفيين في مؤتمر صحفي متلفز: "اتخذ كل من موظفي رئيس الصحة القرار على أفضل ما لديهم.. وهؤلاء الناس خبراء في مجالاتهم".

تعد سفن الرحلات البحرية مسؤولة عن حوالي 20٪ من حالات الإصابة بالفيروس التاجي في أستراليا ولا يزال العديد منها عائمًا في المياه قبالة الساحل بعد رفض دخولها إلى الموانئ.

على الرغم من أن انتشار حالات الإصابة بالفيروس التاجي أظهر علامات تباطؤ، فقد عززت أستراليا جهودها في السباق العالمي لوقف جائحة الفيروس التاجي، حيث تجاوزت الحالات مليون حالة في جميع أنحاء العالم والوفيات في أكثر من 53000 حالة وفاة.

قالت منظمة الكومنولث للبحوث العلمية والصناعية (CSIRO)، أكبر وكالة أبحاث للأمن البيولوجي في أستراليا، يوم السبت إنها تلقت 220 مليون دولار أسترالي (132 مليون دولار) من الحكومة لتحديث منشآتها.

كما أوضحت وكالة العلوم الوطنية الأسترالية، التي تديرها CSIRO، يوم الخميس، أنها بدأت الاختبار السريري المسبق للقاحين محتملين في مرفق الأمن البيولوجي عالي الاحتواء بالقرب من ملبورن.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements