Advertisements

(اللّهُمّ اجْعَلني فيهِ مِن المُتَوَكِلينَ عَليْكَ) | دعاء اليوم العاشر من رمضان 2020 مكتوب | افضل الادعية المستجابة ليوم 10 رمضان 1441

دعاء اليوم العاشر من رمضان
دعاء اليوم العاشر من رمضان
Advertisements

(اللّهُمّ اجْعَلني فيهِ مِن المُتَوَكِلينَ عَليْكَ) | دعاء اليوم العاشر من رمضان 2020 مكتوب | افضل الادعية المستجابة ليوم 10 رمضان 1441 

تصدر دعاء اليوم العاشر من رمضان، اليوم الأحد الموافق 3/5/2020، محرك بحث جوجل في مصر (الأكثر بحثًا)، وذلك لما له من أجر وثواب عظيم وخاصة في شهر رمضان للتقرب من المولى والاستغفار في وقت الصيام، وخلال السطور التالية سنستعرض لكم دعاء اليوم العاشر من رمضان 2020 مكتوب وافضل الادعية المستجابة ليوم 10 رمضان 1441.

دعاء اليوم العاشر من رمضان | يبحث الكثير من المسلمين يوميًا عن أفضل الأدعية المكتوبة من الكتاب والسنة النبوية لكي نتقرب من الله عز وجل في الشهر الكريم، ونستعرض لكم متابعينا سلسلة من الأدعية اليومية التي يبحث عنها القارئ بصفة مستمرة، ونورد لكم دعاء الرسول "صل الله عليه وسلم" حيث كان يكرره بشكل يومي في رمضان، وهو كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم صلِ على محمد وال محمد .. (اللهم ياعلي ياعظيم , ياغفور يارحيم، انت الرب العظيم الذي ليس كمثله شيئ وهو السميع البصير، وهذا شهرٌ عظمته وكرمته وشرفته، وفضلته على الشهور، وهو الشهر الذي فرضت صيامه عليّ، وهو شهر رمضان الذي انزلت فيه القرآن، هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، وجعلت فيه ليلة القدر وجعلتها خير من الفِ شهر، فـ ياذا المن ولا يمن عليك، منَّ عليَّ بفكاك رقبتي من النــــــــار في من تمن عليه، وأدخلني الجنة، برحمتك يا أرحم الراحمين).

دعاء يوم العاشر من رمضان 1441/2020
من الأدعية التي كان يدعو بها رسول الله صلوات الله عليه وسلامه كل ليلة من رمضان، هي:

- (اللهم اجعلنــي فيه من المتوكليــن عليك، واجعلني فيه من الفائزيـــن لديك، واجعلني فيه من المقربــــــين اليك، بـــإحسانك يا غاية الطالبـــــــين، يا ارحم الراحمـين).

- (اللهم اجعل سعيي فيه مشكورًا، وذنبي فيه مغفورًا، وعملي فيه مقبولًا، وعيبي فيه مستورًا, يا أسمع السامعين).

لنستمر بالتضرع الى الله وقراءة القران وقيام الصلوات لنيل الاجر والثواب ودخول الجنان برحمة الله عز وجل ونسال الله ان يزيل عن امة محمد هذه الغمة.

وأفضل الأوقات المجاب فيها الدعاء بشهر رمضان هي ليلة القدر والوقت بين الآذان والإقامة وعند السجود، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، أن للصائم دعوة لا ترد ويقال بأنها في الساعة الأخيرة قبل الإفطار أو قبل آذان المغرب لذلك يجب على الصائم ان يغتنم هذه الأوقات للدعاء.

(اللّهُمّ اجْعَلني فيهِ مِن المُتَوَكِلينَ عَليْكَ) | دعاء اليوم العاشر من رمضان 2020 مكتوب | افضل الادعية المستجابة ليوم 10 رمضان 1441 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements