Advertisements

ارتفاع عدد المتعافين من كورونا بمستشفى عزل العجمي

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
أعلنت ميرفت السيد، مدير مستشفي العجمي النموذجي بالإسكندرية، المخصص للحجر الصحي لمصابي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، تعافي حالة جديدة من المصابين بفيروس كورونا، وتحولت نتائج الفحوصات المعملية لها من إيجابية إلى سلبية للفيروس، وتم خروجها من المستشفي، اليوم السبت، وعودتها إلى ذويها بحالة جيدة.

وأوضحت "السيد"، في تصريحات صحافية، أن إجمالي حالات التعافي التي سجلها المستشفي ارتفع إلي 114 حالة حتي الآن، مشيرة إلي أنه جري تحويل حالتين جديدتين إلي مقر العزل بالمدينة الشبابية في أبي قير اليوم، وذلك لقضاء فترة "نقاهة" بعد أن استكملوا العلاج وقربوا على الشفاء، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المحولين إلي 355 حالة حتي الآن.

وأوضحت مدير مستشفي العجمي النموذجي، أن الهدف من تحويل هذه الحالات إخلاء أماكن أخري داخل المستشفي لاستقبال الحالات الطارئة والأكثر حاجة إلى الرعاية والعناية التي تتطلب وضعها على أجهزة تنفس صناعي.

اقرأ أيضا.. أخر احصائيات كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 173 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2799 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 3363 حالة، من ضمنهم الـ 2799 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 399 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 11228 حالة من ضمنهم 2799 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و592 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.
Advertisements