Advertisements

أبرز الأدعية المستحبة في العشر الأواخر من رمضان

بوابة الفجر
Advertisements
بدأت قبل يومين، العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حيث يزيد إقبال المسلمين فى مختلف دول العالم، على العبادات والتقرب إلى الله، لما تحمله تلك الأيام من أجر كبير، خاصة ليلة القدر. 

ويحرص غالبية المسلمين على الإكثار من العبادة والأعمال الصالحة فى هذا الشهر بشكل عام، وخلال العشر الأواخر بشكل خاص، ويتساءلون عن أفضل الدعاء في العشر الأواخر من شهر رمضان.

ما هي الأدعية المستحبة فى العشر الأواخر من رمضان؟ 

لا يوجد دعاء أو صيغة ملزمة للدعاء فيمكن للإنسان أن يدعي بما يشاء وما يريد تحقيقه، ولكن هناك العديد من الأدعية المستحبة التي يمكن قولها في العشر الأواخر من رمضان.

"اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل، اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار".

“نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم”.

“نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا.. يا رب العالمين”.

اللهم إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى، ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا، رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

اللهم إنا نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا، نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله واجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

اللهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين تُسلّم عليهم الملائكة.

"اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه، ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله".
Advertisements