Advertisements

وزارة البترول : تلزم العاملون بمحطات البنزين بإرتداء الكمامات

بوابة الفجر
Advertisements

أكدت  وزارة البترول  اليوم أنها ألزمت جميع الجهات التابعة رلها وشركتها بضرورة  التنبية على العاملين  بها بارتداء الكمامة من ضمنهم العاملون بمحطات تموين البنزين والغاز الطبيعي للسيارات.

 

 

وأوضحت "الوزارة"  في بيانا لها، أن االتعليمات شملت كلا من العاملين بتوصيل الغاز  ومراكز العملاء الخاصة بإجراءات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل  وايضا العاملين المتواجدين بالمراكز الرئيسية للوزارة والهيئات التابعة ومواقع الإنتاجية البرية والبحرية، مشيرة إلى أن هناك عقوبات صارمة سيتم توقيعها على المخالفين.

وأضافت "الوزارة" أنه سيتم تركيب وحدات تعقيم بالبوابات الرئيسية لأغلب شركات البترول ومواقع الإنتاج ضمن الإجراءات الاحترازية التي ينفذها قطاع البترول لمكافحة فيروس كورونا وهو ما من شأنه الحفاظ على العاملين وحمايتهم من فيروس كورونا المستجد.

وأكد حمدى عبدالعزيز، المتحدث الرسمي لوزارة البترول والثروة المعدنية، أن الوزارة ملتزمة بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا فى كل الهيئات والشركات التابعة، سواء كان فى المقار الإدارية أو المواقع الإنتاجية سواء البرية أو البحرية.

وتابع، أن وزارة البترول والثروة المعدنية سباقة في تطبيق واتباع كل الإجراءات الوقائية لمكافحة ذلك الفيروس.

وقال إنه يتم عرض أفلام تعريفية توعوية لطرق الوقاية والحماية من عدوى فيروس كورونا بشكل متواصل على كل “شاشات العرض” المتواجدة بمقر الوزارة والهيئات والشركات وأيضًا بأماكن الإعاشة للعاملين بالمواقع الإنتاجية


وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي أعلن قرار بإلزام المواطنين بإرتداء الكمامات إجباريا بداية من 31 مايو، مشددا أنة في حالة مخالفة القرار سيتم توقيع غرمات على المخالفين بقيمة 4 الالآف جنيه.


وزارة الصحة تعلن إصابات فيروس كورونا اليوم السبت:

 من جانبها أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 182 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5693 حالة حتى اليوم.


وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6456 حالة، من ضمنهم الـ 5693 متعافيًا


وأضاف أنه تم تسجيل 1367 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 23449 حالة من ضمنهم 5693 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و913 حالة وفاة..


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements