Advertisements

إزالة تعديات مقامة على أراضي الآثار بالإسكندرية (صور)

بوابة الفجر
Advertisements
شنت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة برج العرب بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، حملة لإزالة التعديات المقامة على أراضي الآثار.

وأسفرت الحملة التي قادتها المهندسة جيهان مسعود، رئيس الحي، عن إزالة سور على مساحة 60 مترا طولي بنجع السراحنة قبلي، كان تعدى على أرض  تابعة لوزارة الآثار، وذلك بحضور رئيس لجنة الإزالات وأعضاء اللجنة وبمرافقة قوات الأمن.

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ  الإسكندرية، قد أطلق إشارة البدء في تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع بالمحافظة لمواجهة البناء المخالف والإشغالات والرصد علي مدار الساعة لأي أعمال مخالفة، ويأتي ذلك اتساقا مع توجيهات رئيس مجلس الوزراء بالتعامل بصورة حاسمة جدا مع البناء العشوائي.

وحذر محافظ الإسكندرية، بعدم التهاون في أي مخالفة وسيتم إزالتها فورا، مشددا أنه سيتم التصدي بكل حزم لأي محاولة قد يقوم بها المخالفون مستغلين انشغال الأجهزة التنفيذية في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار المحافظ إلى أن تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع يأتي لتنفيذ الإزالات للمخالفات الفورية، وإيقاف أي أعمال للبناء المخالف أو التعدي على أملاك الدولة، وإزالة الإشغالات والتحفظ على مواد البناء والمعدات المستخدمة في المخالفات. موضحا أن المحافظة ستقوم بتكثيف حملات الإزالة الفورية للمباني لتحقيق الانضباط السريع تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على استمرار حملات التصدي للبناء المخالف والتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية على مستوى الأحياء لتحقيق الانضباط السريع تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية، موضحا أنه تم إزالة 300 مخالفة تشمل التعدى على أراضي زراعية وأراضي أملاك الدولة ومخالفة الارتفاعات.

على جانب آخر، أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، عن تشكيل لجنة لعمل الأبحاث الاجتماعية الأزمة واستيفاء جميع المستندات لصرف تعويضات الوفاة والإصابة لضحايا عقار العصافرة، وفقا للوائح المحددة لذلك.

وأشارت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، في بيان، أنه رود بلاغ من غرفه عمليات المحافظة يفيد بسقوط بلكونه من عقار كائن في أول شارع وهران من السكة الحديد العصافرة بحري نطاق حي منتزه ثاني.

وأصدر طارق على جمال الدين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، تعليماته بتوجه فريق إغاثة إدارة المنتزه الاجتماعية إلى مكان الحادث وتبين سقوط بلكونة من الدور الرابع عشر على سيارة ميكروباص مما أدى إلى إتلافها، كما أسفر الحادث عن وقوع حالتي وفاة لرجل يبلغ 46 عاما ووفاة طفلة تبلغ سنتين ونصف ووجود 5 حالات إصابة تم نقلهم لمستشفى شرق المدينة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements