Advertisements

الأشياء تحركت من مكانها.. روايات مفزعة لزلزال البحر الأحمر (فيديو)

بوابة الفجر
Advertisements
تعرضت مدينتا الغردقة وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر، لهزة أرضية قوية امتدت لثوان، لدرجة فزع منها المواطنون وانتابهم خوفا أن تكون لها توابع. 

هذا وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعض المنشورات التي تؤكد وجود هزه أرضيه قوية. 

ورصدت عدسة الفجر بعض ردود أفعال أهالى مدينة الغردقة عن إحساسهم بالزلزال، وأكد عابدين الحاج أحد أهالى مدينة الغردقة، أن الزلزال كان قوي جدا لدرجة أن هناك بعض الأشياء تحركت بشكل ملحوظ.

وأضاف عابدين، بدأ الشعور بالزلزال عندما تحرك الكرسى خلال جلوسه عليه.

وقال ياسر النوبى أحد أهالى مدينة الغردقة، أنه لأول مرة يشعر بزلزال، موضحًا أنه كان قوى جدا لدرجة أن فزع أولادى وكان الرعب والخوف يملأ عيونهم، داعيا المولى عز وجل أن يكون ليس له توابع.

وكان أكد مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، عن شعورهم بهزة أرضية منذ قليل، في مناطق محافظات البحر الأحمر، والقاهرة الكبري.

أول رد من الجامعة العربية بعد تعثر مفاوضات سد النهضة

أشاد السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، بالموقف المصري في التعامل مع قضية سد النهضة الإثيوبي.

وأضاف في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن الإدارة المصرية لملف سد النهضة والمفاوضات فيه، اتسمت بكثير من الحكمة والتعقل، لكن مع الأسف تعنت الجانب الإثيوبي ومماطلته أوصلنا لهذه النقطة، متمنيًا التوفيق للمفاوض المصري والسوداني، قائلًا: "ندعمهما، ونأمل أن ينتهي الأمر على خير من خلال التفاوض السياسي".

وأوضح أن هناك قرارًا وزاريًا اتُخذ في مجلس وزراء الخارجية الذي عقد نهاية مايو الماضي، وجه الانتقاد واللوم إلى الجانب الإثيوبي، لأنه لم يلتزم بالمسار التفاوضي الذي كان يجب أن يلتزم به، والجامعة العربية تقف بجوار مصر مثلما يمكن لها أن تقف مع كل من العراق وسوريا في نزاعهم المائي ضد تركيا.

كان وزير الخارجية سامح شكري، أكد في تصريحات أمس الاثنين، أن تعنت إثيوبيا فى مفاوضات سد النهضة، سيضطر الجانب المصري لاتخاذ خيارات أخري، وذلك خلال ندوة الدبلوماسية المصرية التعامل مع التحديات الراهنة، التى نظمها مجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي.

 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements