Advertisements

لجان مرورية مكثفة بالإسكندرية للتأكد من تنفيذ تعليمات الأوقاف

بوابة الفجر
Advertisements
صرح الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، بأنه تم تكثيف لجان مرورية موسعة من قيادات المديرية، للمرور الميداني داخل المناطق، والتأكد من الالتزام بتعليمات الأوقاف واستقرار الأوضاع.

وأضاف "خشبة" في تصريح صحفي اليوم الجمعة، أنه تم تشكيل لجان من قبل غرفة عمليات المديرية للمرور الميداني على بعض الإدارات الفرعية وكان على رأس هذه الحملة المرورية لجنة بقيادة الدكتور عبدالرحمن نصار وكيل المديرية، والشيخ وسام كاسب مدير المتابعة توجهت إلى إدارة العجمي والدخيلة، ولجنة بقيادة الشيخ هاشم الفقي مدير إدارة الدعوة توجهت لإدارة شرق.

كما قامت اللجان التابعة للأدارات الفرعية المكونة من مديري الإدارات والمفتشين والأئمة بتكثيف المرور كل في منطقته، للتأكد من استقرار الحال وهدوء الأوضاع.

وأكد أن جميع التقارير التي رفعت إلى غرفت عمليات المديرية تفيد بأن الوضع مستقر وهادئ، كما حث الأئمة على بذل الجهد فى تعريف الناس بمشروع صكوك الأضاحى التابع للوزارة، وأن غايته خدمة الناس والتيسير عليهم وايصال لحوم الأضاحي إلى مستحقيها.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 387 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 13528 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 14966 حالة، من ضمنهم الـ 13528 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1218 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 88 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 50437 حالة من ضمنهم 13528 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1938 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements