Advertisements

حماية المستهلك: ننسق مع التعليم حول شكاوى مصروفات المدارس الخاصة

 أحمد سمير فرج القائم بأعمال جهاز حماية المستهلك
أحمد سمير فرج القائم بأعمال جهاز حماية المستهلك
Advertisements
قال أحمد سمير فرج القائم بأعمال جهاز حماية المستهلك، إنه يتم حاليًا التنسيق مع وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق شكاوى مصروفات المدارس الخاصة.

وأضاف فرج في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي ام سي": "كل شكاوى ترد إلى الجهاز يتم التعامل معها بشكل منفصل، ويتم حاليا التنسيق مع وزارة التربية والتعليم بعد الأزمة الأخيرة المتعلقة بمصروفات المدارس الخاصة من أجل التوصل إلى حل بحد أقصى بعد امتحانات الثانوية العامة".

وزير التعليم: دورنا إشرافي على المدارس الخاصة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال تصريحات إعلامية سابقة، إن الوزارة لها دور إشرافي على المدارس الخاصة والدولية، منوها بأنهم سيتناقشون مع أصحاب المدارس الدولية والخاصة في ملف المصروفات خلال هذا الصيف قبل بداية العام الدراسي المقبل.

وأشار "شوقي"، إلى أن المدارس الخاصة والدولية ستتحمل أعباء مختلفة في زمن ما بعد كورونا، حتى تقدم الخدمة التعليمية.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنهم سيحاولون التوفيق بين أولياء الأمور، وأصحاب المدارس الخاصة في ظل قواعد عامة تحتفظ بحقوق الطرفين.

بيان في مجلس النواب

قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) أثرت بشكل سلبي على مستوى دخل المواطنين وأدت إلى انخفاض النمو الاقتصادي للمجتمع.

وطالب "عامر" في بيان، أصحاب المدارس الخاصة والجامعات والمؤسسات التعليمية الخاصة، بعدم فرض أي زيادة في المصروفات الدراسية في العام الدراسي المقبل 2020 - 2021 في ظل ما يمر به المجتمع من حالة ركود اقتصادي أثر على جميع الفئات والشرائح بالمجتمع نتيجة أزمة فيروس كورونا.

وأكد ضرورة أن يُصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، تعليمات بهذا الخصوص لجميع المؤسسات التعليمية الخاصة لرفع الأعباء المعيشية عن كاهل أولياء الأمور لتقوم مثل هذه المؤسسات بدورها الاجتماعي والإنساني خاصة أن الجميع يعلم أن الدولة المصرية بقيادة الزعيم البطل الرئيس عبد الفتاح السيسي تخوض الآن حربًا شرسة مع فيروس كورونا الذي تسبب في العديد من الأزمات.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements