Advertisements

العطاء والانسانية..أكثر من 13 مليون مستفيد في 36 دولة من "سقيا الإمارات"

بوابة الفجر
Advertisements

تؤدي مؤسسة "سقيا الإمارات" التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تحت مظلة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية قبل خمس سنوات دوراً جوهرياً في مأسسة العمل الإنساني وترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كعاصمة مستدامة للعمل الإنساني ومن أكبر الجهات المانحة للمساعدات الإنسانية بالعالم.

 

ونجحت المؤسسة في الوصول إلى أكثر من 13 مليون شخص في 36 دولة حول العالم، ونفذت ما يزيد على 1000 مشروع مياه مستدام في مختلف أرجاء العالم حتى الآن، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين: هيئة كهرباء ومياه دبي، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية وجمعية دار البر.

 

الدور المؤثر

وأكد معالي سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة «سقيا الإمارات»، أن المؤسسة أثبتت منذ تأسيسها عام 2015 دورها المؤثر الداعم لدولة الإمارات بوصفها منارة للإنسانية وواحة للعمل الإنساني، وحرصها على مواصلة النهج الذي أرساه المغفور له بإذن الله الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه

 

وتوجيهات القيادة الرشيدة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لمد يد العطاء لكل محتاج في كل مكان دون النظر إلى دين أو لون أو عرق أو ثقافة.

 

وأضاف: نعمل وفق رؤية وكلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: إن دولة الإمارات ليست مركزاً اقتصادياً فحسب، وليست محطة سياحية بين الشرق والغرب، بل نحن مركز إنساني مهم على الساحة العالمية.

 

وتدعم «سقيا الإمارات» الهيئات والمنظمات المعنية محلياً وعالمياً لمساعدة المحتاجين، وتوفير المياه الصالحة للشرب للمجتمعات التي تعاني من ندرة وتلوث المياه. وفي عام الاستعداد للخمسين، نكثف جهودنا للسنوات القادمة لتوفير المياه النقية للمنكوبين حول العالم، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة والخير للإنسانية جمعاء«.

 

الالتزام

 

وأكد محمد عبدالكريم الشامسي، المدير التنفيذي بالوكالة لمؤسسة"سقيا الإمارات"، التزام المؤسسة بالمضي قدماً لتعزيز الشراكات وإطلاق المزيد من المشاريع لتحقيق أهداف مؤسسة»سقيا الإمارات«لتوفير المياه الصالحة للشرب للمجتمعات التي تعاني شح المياه، ودعم جهود البحوث والتطوير لإيجاد حلول مبتكرة ومستدامة واستكشاف سبل تنقية المياه باستخدام الطاقة الشمسية.

 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements