Advertisements

توضيح عاجل من الصحة بشأن الموجة الرابعة لفيروس كورونا

بوابة الفجر
Advertisements
كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، حقيقة الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، مشيرًا إلى أن هناك انخفاض ملحوظ في أعداد الإصابات اليومية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" اليوم الأربعاء: "إن شاء الله ميكونش فيه موجة رابعة، ومصر رغم أنها مرت بثلاث موجات ولكن أعداد الإصابات فيها لم تتجاوز الـ1700 حالة يوميًا".

كما كشف عن زيارة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة بالدكتور تيدروس أدهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية، ولمكتب المنظمة في جنيف، لمجهوداتهم في دعم المنظومة الصحية بمصر قبل جائحة فيروس كورونا المستجد، واستمرار هذه الجهود دون انقطاع خلال الجائحة.

وأشار إلى أن الوزيرة ناقشت مع مدير عام منظمة الصحة العالمية، العديد من الموضوعات التي بدأت باستعراض الجهود المبذولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، والتي تم تكثيفها في مطلع عام 2021 بإطلاق حملتين لتطعيم الأطفال دون سن الخامسة بالطعم "الفموي" بعد حصول مصر على 38 مليون جرعة مجانية مقدمة من منظمة الصحة العالمية، واليونيسيف.

كما استعرضت وزيرة الصحة الجهود المستمرة لاستكمال حملات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال من خلال حملتين إضافيتين يتم الإعداد لإطلاقهما خلال الأسابيع القليلة القادمة، بدعم من منظمة الصحة العالمية.
Advertisements